استقرار أسعار الذهب فى ختام التعاملات.. وعيار 21 يسجل 774 جنيهاً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعًا يتراوح بين جنيه واحد وثلاث جنيهات للجرام الواحد، في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 20 سبتمبر الجارى.

 
وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 774 جنيهًا، وعيار 18 نحو 663 جنيهًا، وعيار 24 نحو 885 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6,192 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب، عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ 8 جنيهات بالجرام دون المصنعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي