جمارك أرقين تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت اللجنة الجمركية الثانية بمعبر أرقين برئاسة حمدى محمد مكى مدير الجمرك  من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ وقانون الاتصالات ١٠ لسنة ٢٠٠٣ .

 

وبناءً على مذكرة معلومات من الرائد أحمد ضياء رئيس وحدة المباحث والنقيب عمرو الفيومي رئيس وحدة المفرقعات وعبد الفتاح عبده مسئول الأمن الجمركى بالمعبر مفادها اعتزام الراكب ع . ا  . ب  سوداني الجنسية تهريب كمية من الهواتف المحمولة عن طريق توزيعها على الركاب المتواجدين معه في الأتوبيس  القادم من الخرطوم .

 

وقام حمدى محمد مكى مدير الجمرك بتشكيل لجنة من ممدوح محمود ومحمود عابد وعلى عبد اللطيف وحسين عبد اللاه مأمورى تفتيش الركاب لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ١٤ هاتف محمول ماركة آيفون ١٢ برو ٢٥٦ جيجا تم ضبطهم منفردين وموزعين على الركاب القادمين معه في الأتوبيس.

 

وقرر أحمد عبد الغني القرنشاوى رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٢١لسنة ٢٠٢١ .

 

ويأتى ذلك بناءً على تعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ووكيل أول وزارة المالية وأشرف زيتون مدير الإدارة العامة للأمن الجمركى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

جمارك أرقين تحبط محاولة تهريب 3780 عبوة أدوية