وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب كورونا 

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،حقيقة تأجيل الدراسة بسبب انتشار الموجه الرابعة لفيروس كورونا 

وأضاف "شوقي" عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة مهتمة جدا أن يتم العام الدراسي المقبل بشكل نظامي كامل . 

وأشار وزير التعليم، إلى أن الدولة هي الوحيد  صاحبة قرار تأجيل الدراسة او إلغائها، نافيا ما يتردد بشأن إعلان بعض المدارس الخاصة عزمها على الإغلاق بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن مصر تمر حاليا بالموجة الرابعة لفيروس كورونا، وهناك تصاعد في حالات الإصابة.

أضاف عوض تاج، خلال تصريحات تليفزيونية، "الحمد لله وكرم ربنا كبير لأن معظم الحالات بسيطة وبتعالج في المنازل، وأيضا في حالات بتعالج في المستشفيات".

 

وردا على سؤال "هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟"؛ قال: "هنا لجنة عليا لإدارة الأزمة، وهي شبه مجتمعة بصورة مستمرة برئاسة رئيس الوزراء ويتابعها عن كثب سيادة الرئيس، وتقوم بدارسة الوضع الوبائي جيدا ودرجة الانتشار وهل هناك حاجة لأي تدخلات، والموقف حتى الآن مطمئن للغاية، وإذا ظهر جديد سيتم دراسة الأمر".

 

أضاف: "توجيهات الرئيس تم تطبيقها وكل مؤسسات التعليم يتم تطعيمها، في التعليم العالي الأساتذة والعاملين وكل الطلاب، وفي المدارس حتى الآن التطعيم لأكثر من 18 عاما وندرس تطعيم مرحلة من 12 لـ18 سنة حتى نتأكد من الفعالية والأمان كما فعلت دول أخرى.. والتطعيم مهم للغاية ولكن اتخاذ الإجراءات الاحترازية مهم أيضا على مستوى التلاميذ والأساتذة والعاملين".

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي