أهالي قرية شبرا العنب بالشرقية يتسابقون لتقديم العزاء في الشيخ هاني الشحات

عزاء الشيخ هاني الشحات
عزاء الشيخ هاني الشحات

خيّم الحزن والآسي على قرية شبرا العنب بمركز منيا القمح بمحافظه الشرقية لفقدها ابن من أعز أبنائها وهو الشيخ هاني الشحات خطيب وإمام مسجد دار الأرقم بمدينة نصر والذي لقى مصرعه في حادث أليم إثر إطاحة سيارة نقل طائشة عقب أداءئه صلاه الفجر حيث توافد آلاف من المواطنين على السرادق الذي أُقيم بمسقط رأسه بقرية شبرا العنب لتقديم واجب العزاء في مصابهم الأليم.

 اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يقود حملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين والسيارات الخردة


وقد أكد أهالي القرية أن الشيخ هاني الشحات البالغ عمره أربعة وثلاثون عاما كان يتمتع بشعبية كبيره بين أهالي قريته حيث إنه كان إنسان طيب جدا وكان أشبه بالملاك الذي يسير علي الأرض وكان يمثل زهرة الدنيا ليست فقط في قريته ولكن في القري المجاورة حيث كان إنسان مؤمن وصالح ويتمتع بالأخلاق الرفيعة وكان حريصاً علي فض المنازعات بين أهالي القرية وكان دائما يسعى لعمل الخير حيث شرع في إقامة مؤسسة خيرية دينية بالقرية تضم مسجد ومستوصف خيري ودار تحفيظ القرآن وكان يجمع الناس على كتب السُنة في المساجد ويبادر بتحفيظ الكبار والصغار القرآن الكريم.

 
وتنهمر الدموع من أقاربه قائلين منه لله سائق النقل حرمنا من إنسان محترم وحرم أربع أطفال منه ولدين وبنتين أكبرهم عمره تسع سنوات.

 
وأشار أقاربه أن وفاه الشيخ هاني الشحات في حادث تصادم أليم لم يبكي أهل قريته فقط لكن كل المحيطين به وسادت حالة من الحزن وردود أفعال غاضبه علي مواقع التواصل الإجتماعي بسبب فقدانه.


وكان آخر ما علق عليه الشيخ هاني على صفحته على الفيس بوك مقطع ديني قائلا اللهم أحسن خاتمتنا.
ومن الجدير بالذكر أنه تم وداع الدكتور هاني الشحات إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي شعبي مهيب شارك فيه الآلاف من أهالي القريه والقري المجاوره مرددين الله أكبر الله أكبر يتسابقون إلى حمله ووداعه وإلقاء النظرة الأخيرة عليه.