ردود أفعال واسعة على عدد «الأخبار» التاريخى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصداء واسعة وإشادات كثيرة حصدتها مؤسسة أخبار اليوم وجريدة الأخبار، بعد إصدار عددها التاريخى أمس، فى 76 صفحة متضمنة 3 ملاحق، الوعد «أد الدنيا يامصر»، العاصمة الإدارية الجديدة «حلم يتحقق» والجمهورية الجديدة «شبابية ورياضية»،

ونفدت جميع النسخ من الأسواق فور طرحها بساعات قليلة؛ بل ونتيجة للإقبال الكبير على العدد رفع عدد كبير من الباعة سعره إلى 15 جنيها، وسط مطالبات بتوثيق هذا العدد التاريخى فى كتاب.

ردود أفعال متنوعة حققها عدد «الأخبار» التاريخى، على المستويين الشعبى والرسمى، حيث تناول العدد بصورة احترافية الإنجازات التى حققتها الدولة على مستويات متعددة وكذلك المبادرات كأساس لتدشين وانطلاقة الجمهورية الجديدة، وتناول العدد أيضا موضوعات بالغة الأهمية باستخدام فنون العمل الصحفى المختلفة سواء تقارير أو حوارات وتحقيقات ومقالات وجولات ميدانية..

اهتم العدد بمبادرة «حياة كريمة» المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم وباستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه، أهم القوانين التى صدرت لخدمة المواطن خلال السنوات الماضية، مبادرات ومشروعات التضامن الاجتماعى، عودة الروح لكثير من القطاعات التى أهملت لسنوات ومن أبرزها: الغزل والنسيج والبحيرات والمستشفيات الحكومية ومواجهة العشوائيات.

كما تحدث قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير «الأخبار» فى حوار شامل عن مصر وشعبها والجمهورية الجديدة، إضافة إلى صفحتين للإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر تحدث خلالها عن قضايا الساعة، وكذلك حوار مع فضيلة د. شوقى علام مفتى الديار المصرية ود. أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، فضلا عن مقالات لنحو 15 وزيرا بالحكومة تحدثوا خلالها عن آمالهم وتطلعاتهم للجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت.
على صفحات العدد التاريخى الذى أصدرته الأخبار، أمس، تحدث عدد من الفنانين عن الجمهورية الجديدة والقوى الناعمة للفن، فضلا عن حوارات مباشرة مع المستفيدين من المبادرات الرئاسية وأبرزها : «مبادرة علاج مرضى ضمور العضلات الشوكى، تكافل وكرامة، مشروعك، تبطين الترع ومنظومة الألبان» ، كما تناول العدد نماذج لسيدات مصر اللاتى وصلن للعالمية بعد رحلات كفاح للوصول للقمة.. وتناول العدد الإنجازات فى مجال الشباب والرياضة، المدينة الرياضية، القرية الأوليمبية، البرامج والأنشطة والشراكات المتنوعة ومؤتمرات الشباب وحوار خاص مع د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، كما تطرق العدد إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعاتها المتميزة، أبراج المال والأعمال، حى الوزارات ، مبنى النواب الجديد، مدينة الثقافة والفنون، المركز الثقافى الإسلامى، وحديث خاص للواء أحمد زكى عابدين -فى دائرة الأخبار للحوار-أكد خلاله الانتهاء من 70% من المرحلة الأولى للمشروع.

فايق: «الأخبار» صحيفة رائدة

أشاد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بالعدد التاريخى الذى أصدرته  «الأخبار» أمس، وذلك باعتبارها إحدى الصحف الرائدة فى مصر والوطن العربى، مشيرًا إلى أن العدد التاريخى تضمن موضوعات تمس الحياة اليومية للمواطن، كما أنه يعد بمثابة إيذان على انطلاق الجمهورية الجديدة.
وأضاف فايق أن ذلك يأتى مع إطلاق رئيس الجمهورية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى تعد خارطة طريق لتعزيز ونشر وتحسين ثقافة حقوق الإنسان فى مصر.. وأكد أهمية تضافر كافة الجهود الوطنية لوضع ما جاء بالإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من قبل الجهات الشريكة موضع التنفيذ

الأزهرى: عدد «تاريخى»

أشاد د. أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بالعدد الذى أصدرته «الأخبار» بالأمس ، واصفًا إياه بالعدد التاريخى لما تضمنه من موضوعات ثرية تكشف حجم الجهود التى تبذلها الدولة فى كافة المجالات من أجل انتقال الدولة للجمهورية الجديدة.
وأضاف الأزهرى أن العدد أظهر كذلك الجهود التى تبذلها الدولة فى تجديد الخطاب الدينى بما يتوافق مع متطلبات الجمهورية الجديدة التى نسعى جميعا لتحقيقها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسعى نحو تغيير حياة ما يقرب من ٥٨ مليون مواطن فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وكيل «رى الشيوخ»ملحق عظيم زرع فى نفوسنا الأمل والطموح

أكد النائب المهندس محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العدد التاريخى لجريدة الأخبار أمس وثق سنوات مضت من الكد والعمل بكل إخلاص وفقاً لرؤية سياسية وطنية لمصر التى نحلم بها.
وقال السباعي: كان من الرائع أن نرى توليفة وطنية تُعبر عن المجتمع المصرى بكل طوائفه ليحكوا ويتحاكوا عن حجم التحديات التى كنا ومازلنا نخوضها ودائماً يظهر المعدن الأصيل للشعب المصرى فى الأزمات والمواقف الجليلة التى تحتاج تكاتف وتضامن أبنائه، وقد شرفت بإتاحة الفرصة لى بالمشاركة بكتابة مقال بالملحق التاريخى لـ«الأخبار» عن الجمهورية الجديدة وما تم ويتم على أرض الواقع من مجهودات جبارة للنهوض بالدولة المصرية ووضعها بالمكانة التى تستحقها والتى يحلم بها شعبها.
وقال: كل الشكر والتقدير لفريق عمل جريدة الأخبار على هذا الملحق العظيم الذى زرع فى نفوسنا الأمل والطموح لإستكمال مسيرة العمل والبناء دون كلل أو ملل وبكل إخلاص لإعلاء راية مصرنا الغالية ورفعة شأنها.... ومازال الطريق طويلاً.

طاهر: أظهر جهود مؤسسة «حياة كريمة»

أبدى محمد طاهر رئيس القطاع التنفيذى بـ«مؤسسة حياة كريمة» سعادته بالمشاركة ممثلًا عن مؤسسة حياة كريمة فى العدد التاريخى الذى أصدرته «الأخبار» بالأمس ليظهر الجهود الكبيرة التى تبذلها المؤسسة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتى تهدف لتغيير ملامح أكثر من 58 مليون مواطن أى أكثر من نصف سكان مصر للشكل الذى يليق بحجم ومكانة جمهورية مصر العربية.. وأضاف طاهر أن العدد الذى أصدرته « الأخبار» تضمن عددا من الموضوعات المتنوعة ، والتى تهم الشباب وتظهر  حجم الجهود الكبيرة التى قدمتها الدولة للشباب الذى يقع على عاتقه مسئولية كبيرة تجاه الدولة وهى على أعتاب الجمهورية الجديدة ، وأمام فرصة لن تتكرر مرة أخرى ، فرصة التمكين والمشاركة فى البناء.

عبدالعزيز: الجمهورية الجديدة تستحق

أشاد حمدى عبدالعزيز، متحدث وزارة البترول والثروة المعدنية، بعدد «الأخبار» التاريخى، قائلا: حقا عدد تاريخى فكرا وتنفيذا وإخراجا، وكعادة «الأخبار» تتحدث بلسان المواطن وتتابع أهم وأبرز القضايا التى تشغل الرأى العام، وأداة إعلامية مهمة تنويريا وتثقيفا.. وأكد أن مصر حققت طفرات غير مسبوقة ونجاحات فى مختلف المجالات والقطاعات خلال الفترة الماضية والتى تؤسس لجمهورية جديدة تستهدف فى المقدمة بناء الإنسان وتحسين المستويات المعيشية.

نقيب الزراعيين: توثيق كامل

أكد د.سيد خليفة نقيب الزراعيين أن العدد التاريخى لـ»الأخبار» يمكن اعتباره توثيقا كاملا لإنجازات الجمهورية الجديدة فى كل المجالات، حيث إنه لم يغفل أى قطاع من القطاعات، وعرض ما تحقق طوال سبع سنوات فى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.. وأشار إلى أن ما تم تقديمه فى هذا العدد يعد جهدا عظيما من مؤسساتنا القومية «أخبار اليوم وجريدة الاخبار»، وتوجه بالشكر لكل من كان شريكا فى هذا العمل.