«الأرصاد» تحذر المواطنين من الخروج خلال الأيام المقبلة قبل السابعة صباحاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر د .محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الفترة المقبلة.

ونصح المواطنين بالخروج بعد الساعة الـ7 صباحا لتفادى عدم الرؤية فى تلك الفترة.

وأشار شاهين إلى أن البلاد تتعرض لعبور بعض المنخفضات من غرب البحر المتوسط إلى شرق البحر المتوسط وذلك فى بداية الخريف و الذى سيبدأ رسميا يوم الأربعاء القادم، مشيرا إلى أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

وعلى جانب أخر، كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الثلاثاء 21 سبتمبر  إلى الأحد 26 سبتمبر، والذي يعد آخر أيام فصل الصيف وأول أيام فصل الخريف، حيث ينتهي فصل الصيف  يوم الثلاثاء 21 سبتمبر الجاري ليبدأ فصل الخريف في 22 من سبتمبر ويستمر لمدة 3 أشهر. 

من  فمتوقع أن يكون الطقس من الثلاثاء 21 سبتمبر إلى الأربعاء 22 سبتمبر يسود طقس حار رطب نهارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري .

ويكون الطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

اعتبارا من الخميس 23 ستمبر انخفاض تدريجي في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4 : 2 ) درجة مئوية . 

 شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر حتي ا الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة الكبري و الوجه البحري و السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء . 

وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحأ . 

تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة . 

يوم الخميس 23 سبتمبر  فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية على فترات متقطعة ( 20 % تقريبا ) . 

 الجمعة 24 سبتمبر  أمطار خفيفة على السواحل الغربية على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي