الأسبوع المقبل يشهد أكبر صفقة استحواذ للديون بين 6 صفقات كبرى

صورة أرشيفية /صفقة استحواذ للديون
صورة أرشيفية /صفقة استحواذ للديون

يشهد الأسبوع المقبل اجتماعات لما لا يقل عن 6 صفقات قروض برافعة مالية، مع كون "ميدلاين" هي الأكبر بلا شك. كما أن الالتزامات مستحقة لـ 32 صفقة قرض، وهو أكبر عدد في أي أسبوع منذ فبراير.

 اقرا ايضا رئيس بوليفيا يدعو إلى تخفيف عبء الديون العالمية عن الدول الفقيرة

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج ان شركة منتجات الرعاية الصحية "ميدلاين"،تستعد يوم الاثنين الموافق27سبتمبر

لعقد اجتماعاً مع المقرضين من أجل الاستحواذات الممولة بالدين، في واحد من أكبر عروض الديون خلال العقد الماضي،

ومن المحتمل أن تشمل عملية البيع 4 مليارات دولار من السندات غير المضمونة، و3.8 مليارات دولار من السندات المضمونة، بالإضافة إلى 7 مليارات دولار من القروض بالرافعة المالية التي بدأت البنوك بالفعل في بيعها.

من المقرر أن تُسعّر شركة "سولينيس إل إل سي" (Solenis LLC) المتخصصة في صناعة الكيماويات 2.4 مليار دولار من السندات المقسمة بين شرائح مقومة بالدولار وأخرى مقومة باليورو والتي ستساعد في تمويل شراء أسهمها من قبل "بلاتينيوم إيكويتي" (Platinum Equity). وتتم مناقشة الجزء المقوم بالدولار الأمريكي من الصفقة بعائد يصل إلى 7%، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع؛ وهو أيضاً في سوق الاستحواذات الممولة بالدين مع بيع عبر الحدود، بما يعادل 1.4 مليار دولار.

ستبدأ شركة "ديكسكو غلوبال" (DexKo Global) التواصل مع المستثمرين يوم الاثنين لبيع السندات ذات العائد المرتفع بقيمة 665 مليون دولار. وستمول عائدات العرض الاستحواذ على الشركة الموردة لقطع غيار السيارات من قبل وحدة شركة "بروكفيلد لإدارة الأصول"؛ كما تقدم الشركة قروضاً برافعة مالية كجزء من التمويل