«السكة الحديد»: حبس 6 شهور للممتنع عن دفع تذكرة «توديع مسافر» | خاص

 تذكرة توديع مسافر
تذكرة توديع مسافر

كشف المهندس حسام البسطاويسي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة، أن تطبيق هيئة السكة الحديد لقرار تحصيل 3 جنيهات تحت بند «تأجير رصيف» أو «توديع مسافر» يأتي تطبيقًا للقانون.

وقال «البسطاويسي» في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن القانون رقم 277  لسنة 59 بشأن نظام السفر بالسكة الحديد، يقضي في المادة الأولى له بأنه لا يجوز دخول المحطات دون تذكرة أو تصريح، ومن يخالف ذلك يعاقب وفقا للمادة 20 من نفس القانون.

اقرأ أيضًا.. ننشر أول صور لتذكرة «توديع مسافر».. ومصدر بالسكة الحديد: تخفف ضغط الزحام

وأوضح أن العقوبة للمتنعين عن تنفيذ القرار- وفقًا للمادة 20 من نفس القانون-، تتمثل في الحبس مدة لا تزيد عن  6 شهور و غرامة لا تزيد 20 جنيهًا أو بإحدى العقوبتين، مردفًا: «هذا قانون» ويأتي ضمن إجراءات تقليل الزحام في المحطات وإتاحة الخدمة لأصحابها.

في نفس السياق، كان مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، قد كشف عن بدء تحصيل الهيئة رسوم تذكرة «توديع مسافر» أو «تأجير رصيف» منذ أسبوع، وذلك تطبيقا للقانون والإجراءات الاحترازية.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يتم تحصيل 300 تذكرة منها يوميًا بكل محطة مركزية مثل محطة مصر، بواقع 3 جنيهات التذكرة الواحدة.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي ضمن تطبيق القانون لتخفيف ضغط الزحام على محطات القطارات وتقديم الخدمة للمسافرين فقط، وكذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أي زحام قد ينتج عنه الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي