وزير التموين: 90 مليون جنيه تكلفه تحديث مركز سلامة الغذاء

 وزير التموين خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية
وزير التموين خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تحديث مركز تطوير وسلامة الغذاء يساهم في تقدم مؤشرات الدولة من ناحية سلامة المنتجات والجودة، والمعايير الدولية، مما يزيد من مرتبة مصر في مجالات الجودة في ظل المنافسات العالمية، لافتا إلى أن خلل في مواصفات الجودة يعد غشا تجاريا.

وأضاف المصيلحي خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية اليوم الاثنين الموافق 16 من سبتمبر الجاري ، أن المركز مقام على مساحة 3.6 ألف متر، وان عمليات التطوير والتحديث بتكلفة  90 مليون جنيه،وانه يتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

واوضح المصيلحى أن مركز تطوير وسلامة الغذاء الكائن بقها داخل محافظة القليوبية يعد أول مركز إقليمي لتغطية 27 محافظة، ويقدم 975 نوعًا من التحاليل التي يستغرق فحصها يوما واحدا، بتكلفة تتراوح من 25 جنيها إلى 1500 جنيه،.

ويشتمل على 9 معامل( معمل متبقيات المبيدات، ومعمل لاختبار المعادن والمياه وهجرة المواد البلاستيكية، ومعمل للاختبارات البيولوجية، ومعمل للاختبارات الكيميائية،) بالإضافة إلى وحدة تقدير الهرمونات لقطاع الإنتاج الحيواني والداجني، ووحدة تقدير السموم الفطرية، ووحدة تقدير العقاقير البيطرية، ووحدة تقدير المضافات الغذائية والأحماض العضوية، وحدة كشف غش الزيوت والدهون من مصادرها النباتية أو الحيوانية. .

إقرأ أيضاً

 

افتتاح مركز سلامة الغذاء لتحليل عينات مناقصات التموين