البحرين ترفض قرارات البرلمان الأوروبي حول الإمارات

البرلمان الأوروبي - صورة موضوعية
البرلمان الأوروبي - صورة موضوعية

أعرب مجلس الشورى بمملكة البحرين، اليوم الاثنين 20 سبتمبر، عن "رفضه لقرار البرلمان الأوروبي حول الادعاءات المغلوطة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً أن ادعاءات البرلمان الأوروبي غير صحيحة وتفتقد للمصداقية والواقعية.

وأكد المجلس - حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية - أن قرار البرلمان الأوروبي قد تجاهل الإنجازات المهمة التي قامت بها الإمارات في مجال حماية حقوق الإنسان، ودعم التنمية البشرية والمعاملة العادلة لجميع المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن نصوص دستور دولة الإمارات تعزز مبادئ العدالة والمساواة وعدم التمييز، وتوفير الحياة الكريمة للجميع.

اقرأ أيضًا: فلسطين: الاستيطان العقبة الأساسية أمام جهود إحياء عملية السلام

أعربت دولة الإمارات السبت 18 سبتمبر، عن رفضها القرار الذي تم تبنيه في البرلمان الأوروبي بشأنها.

وقال مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية سعيد الحبسي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية" نرفض بشدة الادعاءات الواردة في النص، والتي تم تناولها ورفضها سابقاً باعتبارها غير صحيحة، علاوة على ذلك، يتجاهل القرار بشكل كامل جميع الإنجازات المهمة لدولة الإمارات في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف البيان أن لكل دولة قوانينها ومؤسساتها القانونية الخاصة، ويكرس دستور دولة الإمارات والتشريعات الوطنية، الحقوق الأساسية التي تنص على المعاملة العادلة لجميع المواطنين والمقيمين.

وكان البرلمان الأوروبي أصدر قرارا يدعو الدول الأعضاء إلى عدم المشاركة في معرض "إكسبو 2020 دبي"، كمل طلب من الشركات العالمية سحب رعايتها للمعرض، وذلك بناء على سجل حقوق الإنسان في الإمارات.

ومن المقرر أن يقام معرض "إكسبو 2020 دبي" خلال الفترة من  أكتوبر المقبل وحتى مارس 2022.