«مخبول» يقتحم مجلس الشعب الهندي ويشترك في مناقشة السياسة العامة

 مجلس الشعب الهندي
مجلس الشعب الهندي

وقع في مجلس الشعب الهندي حادث هز أعصاب جميع النواب، فبعد أن ظل أحد الأشخاص يتحدث زهاء النصف ساعة  في لغة «سنسكريتية» غير مفهومة لغالبية الأعضاء صاح فجأة السردار ( هو كام سنج ) الذي يرأس اللجنة قائلا وهو يشير إلى المتحدث .. أيها الأعضاء المحترمون إن هذا الرجل دخيل على المجلس وغريب عنكم ! وأن هذه المسألة في غاية الخطورة .

 

ووجم الأعضاء فترة وجيزة ثم سلطوا عيونهم على الرجل الذي كان يبدو في مقتبل العمر مرتديا ثياب أعضاء حزب المؤتمر في أناقة ملحوظة . وطلب رئيس الجلسة من حرس البرلمان إخراج الرجل الذي نظر إلى رجال الحرس في هدوء ثم غادر القاعة في وقار .

 

وقال رئيس المجلس إن هذا الرجل لابد أن يكون معتوها، ولكنه تساءل كيف سمح له الحرس ورجال المكتب بالدخول إلى القاعة والجلوس بين النواب، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في عام 1955.

 

وأكد رئيس الحرس أن الرجل كان يبدو كشخصية بارزة من رجال حزب المؤتمر، أخذ يتحدث في لغة سنسكريتية عالية عندما أوقفه الحرس مستغربين من شخصيته وطلب منه رجال المكتب أن يتحدث في لغة هندية بسيطة وحينئذ أخبرهم في أدب جم بأنه نائب جديد انتخب حديثا في ولاية حيدر آباد، وعندما ألح قائد الحرس على الرجل أن يثبت شخصيته هاج فيهم في عصبية شديدة بأنه سيعالج المسألة مع رئيس المجلس مباشرة ثم انطلق داخل القاعة . وقد قامت سلطات البرلمان باحتجاز الرجل مدة أربع ساعات لاستجوابه .. ثم أطلقت سراحه عندما تبين لهم انه مخبول .

تعرف علي أقدم مملكة في العالم.. تتكون من 500 جزيرة

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا