«اعرف بلدك».. رحلات تثقيفية لمعرفة الآثار التاريخية والأثرية بواحة سيوة

 مدينة سيوة
مدينة سيوة

نظمت مجلس مدينة سيوة بالتنسيق مع إدارة تنشيط السياحة ومراكز الشباب رحلات تثقيفية لزيارة المعالم السياحية والتاريخية  بالواحة. وذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

وتم تنظيم رحلة لمركز شباب السلام  لـ٦٠ طليعا وذلك من منطلق تنفيذ مبادرة أعرف بلدك والتى تهدف لتعريف النشء والشباب على المعالم الاثرية والسياحية بسيوة ، وأيضا التطرق إلى جهود الدولة في مجال التنمية.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح: فرع دار الإفتاء بالمحافظة لـ«تيسير الوصول للفتوى الصحيحة»

وقال محمود الدميرى مدير مكتب تنشيط السياحة بسيوة إنه تم تنظيم زيارة لبحيرات الملح  والتعرف على جمالها وفوائدها باعتبارها من أهم المقاصد السياحية بالواحة، كما تم زيارة منطقة جبل الدكرور والتعرف على السياحة الاستشفائية ، والاحتفال السنوى الذى يقام بالمنطقة، و زيارة عين جوبا أشهر عيون المياه بسيوة.

وكذلك تنظيم مسابقات للمشاركين في مجال المعلومات السياحية ، وتوزيع الجوائز على المشاركين 
فيما تأتى هذه الرحلة  تزامنا مع تنفيذ سلسلة من الفعاليات خلال شهر سبتمبر الذى يوافق  يوم السياحة العالمى ، فيما تتكامل الإدارات المعنية؛ حيث تنفذ إدارة الشباب والرياضة مبادرة ٧ الصبح لتشجيع النشء والشباب على ممارسة الرياضة.
و أكد العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة أن واحة سيوة بصدد تنفيذ العديد من الفعاليات في اطار الاحتفال بيوم السياحة العالمى منها رحلات لابناء سيوة للتعرف على معالمها وتاريخها، كما تشارك الواحة بمنتجاتها المختلفة بمعرض ديارنا الذى يقام بالقاهرة عملا على الترويج لمنتجات الواحة 
 مدينة سيوة

 مدينة سيوة