وفاه شقيق الفنان الكويتي حسن البلام 

حسين البلام
حسين البلام

توفي اليوم الأحد، حسين البلام شقيق الفنان الكويتي حسن البلام، إثر تداعيات فيروس كورونا الذي أصيب به مؤخرا.

ونعى حسين البلام شقيقه بمنشور عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخوي حسين إبراهيم البلام صباح هذا اليوم، وسيتم دفنه في مقبرة الصليبخات بعد صلاة العصر".

وكان البلام قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، إصابة شقيقه بفيروس كورونا، وصعوبة وضعه الصحي، حيث طلب من متابعيه وجمهوره الدعاء لشقيقه بالشفاء من الفيروس، الذي تسبب بوفاة أكثر من 2400 شخص في الكويت حتى الآن.

وقدَم عدد من النجوم والإعلاميين العزاء للفنان حسن بوفاة شقيقه، ومنهم الفنان خالد أمين والفنانة هدى حسين والفنان عبد الله بهمن والفنان إبراهيم الحساوي والإعلامي علي نجم والفنانة السورية شكران مرتجى والقارئ الشيخ محمد البراك وآخرون.

وسبق أن فقدت عائلة البلام الفنان مشاري البلام الذي توفي في فبراير الماضي، عن عمر يناهز 48 عاما، متأثرا بإصابته بكورونا، وذلك بعد أيام من دخوله العناية المركزة نتيجة تدهور وضعه الصحي، وانخفاض نسبة الأوكسجين في دمه بسبب الفيروس.


ويعد حسن البلام من أبرز النجوم في الكويت والخليج، وهو من مواليد 1974، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته الفنية في منتصف تسعينيات القرن الماضي، من خلال مشاركته في أعمال مسرحية وتلفزيونية، واتسمت غالبية أعماله بالطابع الكوميدي.

ومن أبرز الأعمال المسرحية للفنان حسن البلام ”الذيب والعنزات الثلاث“، ”استجواب“، ”لن أعيش في جلباب زوجتي“، ”العظماء السبعة“، ”ليلة زفته“.

أما في التليفزيون، فقد شارك في عشرات الأعمال ومنها ”القدر المحتوم“، ”سوالف حريم“، ”اللقيطة“، ”مجموعة إنسان“، ”أبو الملايين“، ”اليوم الأسود، ”بلاني زماني“، وآخرها مسلسل ”مارغريت“ الذي عُرض في شهر رمضان، وهو من بطولة الفنانة حياة الفهد ونخبة من النجوم.

وكان آخر عمل مسرحي للفنان البلام، مسرحية ”قحفية وغترة وعقال“ الكوميدية، التي تم عرضها في أغسطس الماضي، وحققت نجاحا وإقبالا لافتا، وكانت أول العروض المسرحية التي عاد بها قروب البلام منذ اندلاع جائحة كورونا.

وشارك في المسرحية التي ألفها أحمد العوضي، وأخرجها عبدالله البدر، كل من حسن البلام وأحمد العونان وزهرة عرفات وفهد البناي وعبدالعزيز النصار وخالد المظفر ومحمد الرمضان وعبدالله البدر وخالد السجاري، وآخرون.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي