لم تعد بريطانيا ملاذا آمنا.. المملكة المتحدة تكافح تنظيم الإخوان | فيديو 

تنظيم الإخوان
تنظيم الإخوان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصوراً عن الملاذا الآمن لتنظيم جماعة الإخوان حيث لم تعد بريطانيا ملاذا آمنا لنشاطات تنظيم الإخوان كما كانت في السابق، بعدما انكبت المملكة المتحدة على حزمة من الإجراءات في مسعى لتطويق تيارات ما يعرف بـ"الإسلام السياسي".

وأوضح "التقرير"، أن هناك دراسة حديثة للمركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، والتي كشفت أن العلاقة بين بريطانيا وتنظيم جماعة الإخوان باتت معقدة، وأن بريطانيا بدأت في إعادة النظر في علاقتها مع التنظيم الدولي ، بسبب الهجمات الإرهابية داخل أراضيها وقررت التراجع عن دعمها للتنظيم.

وتابع" التقرير" أن هناك عدة تقارير أمنية نشرت  تحذيراً ، في دوريات بريطانية من خطر تنامي تنظيم الإخوان، بما يمثل تهديدا للأمن العام، خاصة مع رصد تنامي غير مسبوق لنشاط التنظيم لنشر أفكاره المتطرفة باستغلال منصات تعمل تحت مظلة قانونية بغطاء إنساني.

وتأتي الإجراءات البريطانية، تماشياً مع الاستراتيجية الشاملة التي أقرتها عدة دول أوربية وبدأت في تنفيذها مطلع العام الماضي، بعد تنامي التحذيرات الأمنية والاستخباراتية بشأن نشاط التنظيم، وكذلك زيادة وتيرة العمليات الإرهابية في عدة عواصم.

وبدأت بريطانيا في إعادة النظر في علاقتها مع الإخوان بسبب الهجمات الإرهابية على أراضيها، وقررت لندن التراجع عن دعمها لجماعة الإخوان بعد أن اكتشفت عددا من الحقائق حولها، وهي حقائق طالما تجاهلتها عمدا لعقود أو كانت جزءا من الخداع الذي تمارسه المنظمة على لندن وغيرها من العواصم الغربية.

وأشارت الدراسة إلى مؤشر في غاية الخطورة، ويمثل تهديداً مباشراً، وهو الآلة الدعائية للإخوان، وكيف يتم استخدامها لفرض صورة للجماعة ودعمها، وركزت على نشاطها خلال جائحة كورونا حيث يتفاخر التنظيم بهم على مواقع التواصل بكونهم قوة الفعل الحقيقي في المجتمع، وسط تساؤلات حول أسباب عدم انتباه وسائل الإعلام البريطانية لهذه الدعاية.

أقرا ايضا  | اعتقال أكثر من مائتي شخص في ملبورن بسبب كورونا