«التضامن» تستضيف وفدا من متسابقات «ميس ايليجانت»

متسابقات  "ميس ايليجانت" خلال زيارتهم لدار فتيات العجوزة 
متسابقات  "ميس ايليجانت" خلال زيارتهم لدار فتيات العجوزة 

استضاف برنامج حماية الأطفال والكبار بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، وفدًا من متسابقات «ميس ايليجانت» مكون من 4 فتيات (الوصيفة الأولى والثانية والثالثة)، ومسئول المسابقة محمود نجاح، وذلك في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية. 

وشرح فريق أطفال بلامأوى البرنامج التي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجهوده في إنقاذ الأطفال والكبار بلامأوى، إذ أنقذ البرنامج 5705 طفلا سواء دمج أسري أودمج داخل مؤسسة، كما اطلع الوفد على مكونات البرنامج وآليات إنقاذ الأطفال والكبار، وقاعدة البيانات الخاصة بالأطفال بلامأوى.

وجرى اصطحاب الوفد لزيارة دار فتيات العجوزة، والتي طورها برنامج حماية الاطفال بلامأوى وافتتحتها بعد تطويرها حرم رئيس الجمهورية في أغسطس 2018

وأكد محمود نجاح، مؤسس المسابقة، أنه جرى زيارة دار رعاية الفتيات بالعجوزة إذ  تتلقى الفتيات التدريب على حرف يدوية مثل الكورشيه والفخار والخياطة والخزف وغيرها من الأعمال اليدوية والفنية، لافتًا إلى وجود معرض لهذه المنتجات بأسعار رخيصة وجودة عالية.

وأوضح «نجاح» أن هذه الدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي تحتفظ بهؤلاء الفتيات مدى الحياة، وهناك جودة ورعاية داخل هذه المؤسسات، مشيرًا إلى أن البرنامج له دور كبير في تقديم الدعم للأطفال والكبار بلامأوى.

وقدم «نجاح» الشكر لوزير التضامن نيفين القباج على ماتفعله تجاه الفئات الأولى بالرعاية سواء الأطفال أو الكبار بلامأوى.