مسئولة أممية لبوابة أخبار اليوم: علاقات مصر والأمم المتحدة قوية واستثنائية

بوابة أخبار اليوم خلال حوارها مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا
بوابة أخبار اليوم خلال حوارها مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا

ثمنت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، العلاقات بين مصر والأمم المتحدة قائلة: إنها علاقات قوية واستثنائية، مضيفة أن مصر في الواقع، تتمتع بالعديد من العوامل الفريدة التي تحدد علاقاتها مع الأمم المتحدة.

 

وأضافت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مصر ترتبط بعلاقات طويلة الأمد مع الأمم المتحدة منذ إنشائها في عام ١٩٤٨، ومنذ ذلك الحين، كانت مصر واحدة من أكثر الدول نشاطاً في جميع مبادرات الأمم المتحدة والمعاهدات والهيئات التي جعلت علاقاتنا تقوى يوما بعد يوم. 

 

وأشارت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، إلى أن هذا معترف به عالميًا بسبب المساهمة غير العادية لمصر في الحفاظ على السلام والأمن والازدهار، حيث تلعب مصر دورًا مهمًا في حفظ السلام منذ عام ١٩٦٠ عندما انضمت لأول مرة إلى عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الكونغو. 

 

وتابعت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة: تستضيف مصر ٣٨ مكتبًا قُطريًا وإقليميًا للأمم المتحدة - وكالات الأمم المتحدة المقيمة وغير المقيمة - وتوظف المئات من الموظفين والموظفات، في جميع قضايا التنمية المستدامة، وهو ما يُشكل أسرة الأمم المتحدة في مصر.

 

واستطردت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا،: بأن مصر كانت من أوائل الدول التي تبنت أجندة التنمية ٢٠٣٠ وهي ملتزمة بالتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتضح التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بدءً من إقرار رؤية مصر ٢٠٣٠، والحرص على تنفيذ برامج التنمية المستدامة الوطنية مثل حياة كريمة وتكافل وكرامة، و١٠٠ مليون صحة وغيرها.


وأشارت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا،، إلى أنها بصفتها المُنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، تقود فريق الأمم المتحدة القُطري الملتزم بدعم الدولة في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ وخطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠.

 

اقرأ أيضا: خاص| ممثل الأمم المتحدة: تعاون مصري أممي لتحسين مستويات المعيشة