خاص| مسئولة أممية: نعمل على تنفيذ أولويات الحكومة المصرية في المشروعات التنموية

 المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر
المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر

كشفت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، فى تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أهم القطاعات التي تستفيد من المشروعات التنموية التى تقام بمصر بدعم من الأمم المتحدة.


وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، إن قطاعات التنمية في مصر تستفيد من البرامج والمبادرات التي يتم تنفيذها من خلال منظومة الأمم المتحدة في مصر. 


وأوضحت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، أن مهمتنا هي ضمان تنفيذ التنفيذ الكامل لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بالإضافة إلى الاستجابة للأولويات التي حددتها الحكومة المصرية على النحو المبين في رؤيتها لعام ٢٠٣٠.


وأوضحت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، أنه في الوقت الحالي، تبلغ ميزانية إطار التعاون بين الأمم المتحدة والحكومة المصرية ١.٢ مليار دولار أمريكي. ضمن هذا الإطار، تقوم الأمم المتحدة بأكملها في مصر بتنفيذ حوالي ٢٠ برنامجًا مشتركًا مع الحكومة وبدعم من شركاء التنمية نتيجة لإطار تعاوننا الاستراتيجي.


وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا: تغطي هذه البرامج المشتركة الصحة والتعليم والشباب والمرأة والتمكين الاقتصادي والتوظيف والإدارة البيئية ودعم الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والمهاجرين واللاجئين وغيرهم، وأشارت إلى أن أولويات الحكومة هي أولوياتنا. 


وذكرت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، أن المبادرات الحكومية الرئيسية بما في ذلك رؤية مصر ٢٠٣٠، ومبادرة حياة كريمة، وتنمية الأسرة المصرية، وتمكين المرأة، والتحول الرقمي في مصر، و١٠٠ مليون صحة وغيرها هي من بين المجالات المهمة التي تعمل الأمم المتحدة في مصر بشكل وثيق مع الحكومة في مساعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر. 

اقرأ أيضا: خاص| المنسقة المقيمة للأمم المتحدة: شراكة مع مصر في برامج التعافي الأخضر والشمول المالي للمرأة