خاص| المنسقة المقيمة للأمم المتحدة: شراكة مع مصر في برامج التعافي الأخضر والشمول المالي للمرأة

بوابة أخبار اليوم خلال حوارها مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا
بوابة أخبار اليوم خلال حوارها مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا

هنأت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، وزارة التعاون الدولي على تنظيم منتدى التعاون الدولي الأول لها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة  في مصر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم: من وجهة نظري، كان المنتدى مؤثرًا ورائعًا، فقد ظهر ذلك في مستوى المشاركة والتفاعل بين المتحدثين رفيعي المستوى الذين جاءوا من خلفيات مختلفة بما في ذلك كبار المسئولين الحكوميين وممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني ومراكز الفكر ووسائل الإعلام الوطنية والدولية أهمية تعزيز تعددية الأطراف.

 

وأضافت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، أن الأمم المتحدة شاركت بنشاط في المنتدى على أعلى مستوى بما في ذلك نائبة الأمين العام ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، قائلة: أنا شخصيا، تشرفت بالمساهمة في ورشة العمل التي تركز على رسم خرائط المساعدة الإنمائية الرسمية لأهداف التنمية المستدامة كأداة لصنع سياسات فعالة.

 

وأوضحت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، أن المنتدى أعاد التأكيد بوضوح على رسالة مهمة للغاية: إن التعافي من جائحة كوفيد ١٩ وتسريع تنفيذ الأجندة العالمية لعام ٢٠٣٠ وأجندة التنمية الأفريقية لعام ٢٠٦٣ يتطلب مستوى عالٍ من التعاون والشراكات بين كافة شركاء التنمية أكثر من أي وقت مضى.


وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، كانت إحدى التوصيات الرئيسية التي خرج بها المنتدى هي الحاجة الملحة إلى تحقيق الانتعاش الأخضر بشكل أقوى، يمثل العمل المناخي والتعافي الأخضر أولوية في إطار تعاوننا الحالي ولا يزالان في قلب الإطار الجديد التي نعمل حاليًا على إعداده مع الحكومة المصرية، وفي الوقت نفسه، أبرزت التوصيات أيضًا أهمية الشمول المالي للمرأة والشباب والرقمنة.

 

وأشارت  المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، إلى هذه كلها مجالات ذات أولوية رئيسية في الأمم المتحدة لتوسيع جهودها حولها في الفترة المقبلة مع الحكومة المصرية وكذلك مع شركاء التنمية الآخرين، مؤكدة أن ذلك سيتم من خلال الشراكة في البرامج الرائدة مثل تنمية الأسرة المصرية والأجندة الرقمية لمصر.


وأضافت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، أنه جنبا إلى جنب مع ذلك، فنحن نجري حاليًا مناقشات مع الحكومة حول مبادرة Generation Unlimited وهي شراكة عالمية متعددة القطاعات يمكنها أن تجمع بين فرص الاستثمار والبرامج والابتكارات في مصر على نطاق واسع لمساعدة الشباب على أن يصبحوا منتجين في الحياة.