مفتى الجمهورية: فرع دار الإفتاء بمطروح لـ«تجديد الخطاب الديني»

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، إن افتتاح فرح لدار الإفتاء في مطروح هو في إطار تجديد الخطاب الديني الذي تنادي به القيادة السياسية في مصر.

وأضاف، خلال تصريحات لـ"إكسترا نيوز" أنه هذا الفرع سيكون على قدر المسؤولية لتصدير خطاب ديني بفهم حقيقي للدين الإسلامي، وفق ما تعملوه في الأزهر الشريف.

وكان اللواء خالد شعيب والدكتور شوقي علام  قد وقعا، صباح اليوم الأحد، بديوان عام محافظة مطروح، بروتوكول تعاون لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء المصرية بمطروح، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وحاتم السبع السكرتير المساعد، وعلماء دار الإفتاء المصرية.

وأوضح المحافظ، أن فرع دار الإفتاء الجديد بمطروح، يقع على مساحة 135 م2، ومكون من طابقين  بتكلفة 2,2 مليون جنيه، ويضم 6 مكاتب لأمناء الفتوى، وذلك بجوار مكتبة مصر العامة بمطروح،  ومن المقرر الانتهاء منه خلال 3 أشهر.

ووجه مفتي الديار الشكر لمحافظة مطروح، على تعاونها ودعمها لإقامة فرع لدار الإفتاء، مشيرا إلى أن  دار الإفتاء  تقوم  بمجموعة من الإجراءات والفعاليات  للتواصل مع الشباب، ونبذ أفكار العنف والتطرف عن الدين، والحرص على الوصول إلى صحيح الدين إلى جميع الناس.

وفي نهاية اللقاء، وجه محافظ مطروح التهنئة لأهالي مطروح، على افتتاح فرع لدار الإفتاء، بما يعمل على تيسير الوصول للفتوى الصحيحة، وتخفيف معاناة السفر للقاهرة  للحصول على الفتوى.

أقرا ايضا   شوقي علام بمطروح: القيادة السياسية تهتم بتجديد الخطاب الديني