محافظ مطروح: فرع دار الإفتاء بالمحافظة لـ«تيسير الوصول للفتوى الصحيحة»

محافظ مطروح
محافظ مطروح

قال خالد شعيب، محافظ مطروح، إن فرع دار الإفتاء بمحافظة مطروح يقام بجوار مكتبة مصر العامة، وأضاف شعيب، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز» أن مساحة المقر 135 متر مربع على دورين، بتكلفة مليوني و200 ألف جنيه.

وأشار إلى أن تجهيز المقر سيحتاج إلى 3 شهور، موجها الشكر للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، على اختيار مطروح لإقامة فرع لدار الإفتاء.

وكان اللواء خالد شعيب والدكتور شوقي علام  قد وقعا، صباح اليوم الأحد، بديوان عام محافظة مطروح، بروتوكول تعاون لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء المصرية بمطروح، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وحاتم السبع السكرتير المساعد، وعلماء دار الإفتاء المصرية.

وأوضح المحافظ، أن فرع دار الإفتاء الجديد بمطروح، يقع على مساحة 135 م2، ومكون من طابقين  بتكلفة 2,2 مليون جنيه، ويضم 6 مكاتب لأمناء الفتوى، وذلك بجوار مكتبة مصر العامة بمطروح،  ومن المقرر الانتهاء منه خلال 3 أشهر.

ووجه مفتي الديار الشكر لمحافظة مطروح، على تعاونها ودعمها لإقامة فرع لدار الإفتاء،  مشيرا إلى أن  دار الإفتاء  تقوم  بمجموعة من الإجراءات والفعاليات  للتواصل مع الشباب، من أجل نشر الأفكار الصحيحة للدين، وتجديد الخطاب الديني الوسطي المستنير، ونبذ أفكار العنف والتطرف عن الدين، والحرص على الوصول إلى صحيح الدين إلى جميع الناس.

وفي نهاية اللقاء، وجه محافظ مطروح التهنئة لأهالي مطروح، على افتتاح فرع لدار الإفتاء، بما يعمل على تيسير الوصول للفتوى الصحيحة، وتخفيف معاناة السفر للقاهرة  للحصول على الفتوى.

أقرا ايضا   مد فترة تلقي طلبات شغل الوظائف الإشرافية بتعليم مطروح