الأزرق يسيطر على موضة ألوان صيف 2022

موضة ألوان صيف 2022
موضة ألوان صيف 2022

تخيل حياة بلا ألوان، كل ما يوجد حولك أبيض وأسود، سيارات وملابس ومنازل وأفلام وشوارع، كل ما يحيط بك خالي من أي تأثير فتصبح الحياة مملة بلا روح، وخالية من البهجة والمتعة والحماس وإذا أردت عودة الروح عليك بإضافة اللون فعلى مدار التاريخ لعبت الألوان دور رئيسي في حياة الناس وارتبطت بالعادات والطقوس والاحتفالات فلكل مناسبة لون يميزها فهي من تعبر عن الحزن والفرح، الإثارة والهدوء، القوة والضعف فالألوان وسيلة التعبير عن النفس.


وحتى تتمكن أي امرأة من التعبير عن نفسها بشكل كامل ومميز عليها أن تجمع بين الموضة والألوان فهي وسيلة التعبير وإثبات للذات فمن خلال الطبعات والألوان والقصات والخامات التي تختارها المرأة تتمكن من أن ترسم بشكل إرادي أو لاإرادي صورة دقيقة لمزاجها ورغباتها وتطلعاتها.

اقرأ ايضا| أغلى 6 انواع فاكهة.. منها عنقود عنب بـ4 آلاف دولار  


ولذلك أعلن "معهد بانتون للألوان" وبمناسبة أسبوع نيويورك للموضة عن مجموعة التدرجات التي سيتم اعتمادها للصيف والتي أتت لتعبر عن النعومة والحيوية وكاشفة عن الحاجة إلى الاطمئنان فبالإضافة إلى الـ 5 ألوان الكلاسيكية الأبيض والبيج الرملي والأخضر النباتي والرمادي الفاتح والرصاصي ضم دليل " بانتون" 10 ألوان أخريين خاصة بموضة ربيع وصيف 2022.


بداية من اللون الأزرق الذي يوحي بالتوازن والأمان بتدرجاته المختلفة وخاصة اللون الباستيلي الناعم والأزرق الثلجي الذي يرمز إلى الهدوء والأزرق البترولي رمز الأمان والكحلي الذي يعكس رغبة الوصول إلى آفاق جديدة كما تضم المجموعة اللونية ألوان الزهري الرقيق الذي يوحي بالنعومة وأيضا البني الدافئ الذي يستحضر راحة البال.


وتظهر عفوية المجموعة اللونية باختيار اللون البنفسجي الذي يعبر عن التفاؤل والمغامرة والحيوية كما يظهر الطابع الدرامي في اللون الأحمر Poinciana ليكون الأصفر المشرق عنوان المرح والتجدد في المجموعة.