حملات مكثفة لإعادة الانضباط والسيولة المرورية لمدن الشرقية 

حملات مكثفة لإعادة الانضباط والسيولة المرورية لمدن الشرقية 
حملات مكثفة لإعادة الانضباط والسيولة المرورية لمدن الشرقية 

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الإنارة، فضلاً عن تكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.

اقرأ أيضا| سلسال الدم بالصعيد.. القتل لأتفه الأسباب

فقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بجهود مكثفة لرفع التراكمات والقمامة من شوارع المدينة وديرب البلد ، فضلاً عن رفع تجمعات القمامة من الصناديق والشوارع الجانبية وبديرب البلد لرفع التراكمات والقمامة  حفاظاً على الشكل الحضارى والجمالى للمدينه ، كما تم رفع الإشغالات وتفرقة الباعة الجائلين بسوق الأحد الأسبوعي بطول الطريق والتنبيه بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم ورفع كافة أشكال المخالفات والإشغالات من الخضر والفاكهة الموجودة بحرم الطريق من شارعي النصر و ٦ أكتوبر ، كما تم إخلاء الطريق من الباعة بداية من ميدان الشهداء مروراً بمكتب البريد وبنك القاهرة وشارع العروبة حتى مدخل السنبلاوين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مدينة القنايات حمله موسعه لرفع الإشغالات وأسفرت الحملة عن رفع عدد ٤٤ حاله إشغال من أمام المحال التجارية والطرق العامه ، و متابعه مواعيد الغلق المقررة للمحال التجارية والصناعية والمطاعم والمقاهي وغيرها ، فضلاً عن التحفظ على عدد من التكاتك المخالفه نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها بالطريق العام ، كما تم متابعة أعمال النظافة ورفع تجمعات القمامه وكنس وتزيين الشوارع ورفع كفاءة أعمده الإنارة وترميم الجداريات وطلائها للإرتقاء بالشكل الجمالى للمدينة.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالإشتراك مع تحسين البيئه والحملة الميكانيكية بأعمال النظافه ورفع القمامة بشارع فاروق وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول وشارع الفلوجه وشارع عبد السلام عارف وشارع عبد العزيز أباظه وشارع النقراشى وشارع الجيش ، ومازال العمل مستمر على مدار ٢٤ ساعة من أجل توفير مناخ وبيئه صحيه جيدة لأهالى الحى.

وقامت رئاسة حي ثان الزقازيق بأعمال النظافة والتجميل بمحيط المستشفى العسكري بالزراعة، وشارع ترعة المسلمية، وقد قامت رئاسة مركز فاقوس ومسؤلى قسم الإشغالات بالمجلس، ومسؤلى شرطة المرافق بالإشراف على حملة لرفع الإشغالات بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة بمنطقة سوق المدينة ومنها النقراشى ونقطة شرطة السوق ومزلقان ترعة السماعنة والمنيسي ومنطقة جامع العطار، وذلك لفتح الطريق وتوسعته أمام المارة والسيارات وخفض الإزدحام والتكدس بالمنطقة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بأعمال تركيب أعمدة الانارة بطريق منيا القمح - الزقازيق حرصاً على أمن وسلامة المواطنين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بأعمال التطوير ودهان البلدورات بالطريق العام بامتداد كوبري العباسه العلوي وحتي معهد ضباط الصف المعلمين، شملت الأعمال رفع كافه تراكمات السفوحه ودهان كافه البلدورات، و أعمده الإناره بلون موحد لون علم مصر بكافه مداخل ومخارج المركز ، كما تم رفع ٣٧٥ حاله  إشغال وضبط ١٧ حاله وتحرير ٥ محاضر إشغال  ، وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات والمخالفات وفتح الطريق أمام عبور الماره وحركه السيارات ومنع التكدسات بالشوارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير برفع السفوحة من المداخل الرئيسية للمدينة، ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع الداخلية بالمدينة.