«أزهر أسيوط» يفتتح اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس

أزهر أسيوط يفتتح اللجنة الطبية لأعضاء بمقر كلية العلوم
أزهر أسيوط يفتتح اللجنة الطبية لأعضاء بمقر كلية العلوم

افتتح الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، مقر اللجنة الطبية والصيدلية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأسيوط ورئيس اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس الوجه القبلي  والدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم وعمداء، كما حضر الافتتاح عدد من قيادات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط على رأسهم الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط. 

اقرأ أيضا|تنفيذ مشروعات تنموية من بينها «الابتكار الزراعي» ببني سويف

ويعد افتتاح اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس للوجه القبلي خطوة هامة من شأنها رفع مشقة السفر و انتقال أعضاء هيئة التدريس لتوقيع الكشف الطبي بالقاهرة، كما كان يحدث فى السابق.

وقدم الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي جزيل الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر على رعايته ودعمه الدائم لجامعة الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر على تذليله كافة الإجراءات اللازمة لإتمام هذا الأمر فى أقل وقت ممكن، و الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والمشرف العام على المستشفيات الجامعية على حسن مشورته وتعاونه الدائم في كل ما يخص القطاع الطبي بأسيوط. 

،كما قدم الشكر للدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب وللسادة أعضاء المكتب الفني لانجازهم هذا الأمر رغم كل الصعوبات والمعوقات، كما قدم الشكر لكل من ساهم فى إنجاح هذا الأمر من كافة الجهات، من خارج الفرع وداخله. 

وأكد أن وجود لجنة طبية لأعضاء هيئة التدريس للوجه القبلي هى خطوة أولى فى تطوير وتيسير الخدمات المستقبلية لجميع منسوبي الفرع بإذن الله، فى ظل رؤية وتنفيذ رؤية مصر الحديثة 2030.

وفى كلمته رحب الدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم بالسادة الحضور من داخل الفرع وخارجه، وأكد فخره بوجود مقر اللجنة الطبية بكلية العلوم. 

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بأسيوط ورئيس اللجنة الطبية أن كلية الطب بجامعة الأزهر بأسيوط غنية بأطباء على قدر كبير من الكفاءة ، لخدمة السادة أعضاء هيئة التدريس بفرع الوجه القبلي، لرفع مشقة السفر للقاهرة. 

وأشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي يخطو خطوات إيجابية في المجال الطبي خاصة فى مجال مكافحة جائحة كورونا المستجد، وأثنى على حسن التعاون الدائم مع وزارة الصحة المصرية.

كما قدمت الدكتورة تهاني ممدوح العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية جزيل الشكر على حسن التعاون الدائم وتهيئة مقر مجهز تجهيزا جيدا لخدمة السادة أعضاء هيئة التدريس. 

وفي ختام الحفل كرم الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور تهاني ممدوح العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية والدكتورة إلهام كفافي مستشار العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، بتقديم درع الجامعة تقديرا لجهودهم وتعاونهم الدائم مع فرع الجامعة.