بوريل يتوجه غدا إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

أعلن الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الأحد، عزمه التوجه غداً إلى نيويورك لبدء زيارة رسمية تستمر أربعة أيام، لحضور الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقال بوريل - في بيان صحفي - إنه سوف يلتقي يوم غد الإثنين مع رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وفي المساء، سيترأس الاجتماع التقليدي غير الرسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي. وسيلقي بيانا صحفيا في نهاية الاجتماع.


وبعد غد الثلاثاء، سينضم بوريل وكبار الدبلوماسيين الأوروبيين إلى الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يستضيف الممثل الأعلى اجتماعا بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي. وفي المساء، سيدعو بوريل زعماء غرب البلقان لعشاء عمل.


وأضاف البيان سيشارك بوريل يوم الأربعاء القادم في الاجتماع الوزاري حول عملية السلام في ليبيا، والذي تستضيفه كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا. 


ومن المقرر أن يحضر بعد ذلك الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية مجموعة العشرين بشأن أفغانستان. وفي مساء اليوم نفسه، سيشارك بوريل في مأدبة عشاء رفيعة المستوى بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا، يستضيفها رئيس المجلس الأوروبي.