السجن 3 سنوات لتاجر الأعضاء البشرية في أوسيم وتغريمه 200 ألف جنيه

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة تاجر الأعضاء البشرية في أوسيم بالسجن 3 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «صابر.ا.ع»، 52 سنة، مساعد دكتور في مستشفى مصر الدولي، و«أحمد.إ.ب»، 33 سنة، فني حاسب آلي باستغلال حاجة رجب علي استغلالا تجاريا في استئصال عضو بشري «كلوه» منه بقصد زرعها بجسد المدعو محمد السيد للحصول على ربح مادي مساسا في حقه من الحماية من الإتجار والتي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

وأضافت التحقيقات أنهما توسطا في نقل عضو بشري «كلوه» من إنسان حي وهو رجب علي بقصد زرعها بجسد المدعو محمد السيد عبد المنعم وكان ذلك مقابل مادي على النحو المبين بالتحقيقات.

وبناءً عليه يكون المتهمون قد ارتكبا الجناية المنصوص عليها بالمواد الخاصة بشأن مكافحة الإتجار بالبشر والمواد الخاصة بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية وباللائحة التنفيذية لذات القانون.

قال رجب أحمد، 30 سنة، عاطل إنه على أثر حالته المادة واحتياجه للمال تقابل مع المتهم الثاني والذي اصطحبه للمتهم الأول وذلك للتصرف في جزء من جسده «الكلوة اليمنى» مقابل مبلغ مالي وقدره 15 ألف جنيه وأنهما أخضعا للفحوصات الطبية بإجراء التحاليل والإشاعات واستلم منهما جزء من المتفق عليه قبل خضوعه لإجراء الجراحة وأنه أتمم تلك الجراحة بأن استئصلت كليته اليمنى التي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

اقرأ أيضا| المشدد 6 سنوات لعامل خطف طفل واعتدى على شقيقته في المعصرة