إقبال كثيف على شوادر « كلنا واحد» لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة التاسعة عشر من مبادرة «كلنا واحد»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، اعتبارًا من يوم الجمعة 10 سبتمبر، ولمدة شهر، وذلك بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد. «2021/ 2022»، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية «زى مدرسي، أحذية، أدوات مدرسية»، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بعدد من فروع السلاسل التجارية والشركات الكبرى تصل إلى 713 منفذ وسرادق «فرعي – رئيسي» على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية، المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة فى المبادرة. 

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 30%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).    
وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بإقامة شوادر ومعارض، لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقًا ومنتجي ومصنعي الزي المدرس، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض»، تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.  

من جانبه، اطلع قطاع المشروعات والتنمية، في إطار تلك المبادرة، بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة، لطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم، فى ضوء قرب موعد بداية العام الدراسي الجديد، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

كما اطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية، من خلال «منظومة أمان»، التي تساهم في توفير السلع الأساسية، التي تمس احتياجات المواطنين، بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، بتجهيز 32000 شنطة مدرسية، بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية، لإهدائها لطلبة المدارس بـ«المناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية»، على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن، وذلك بدءًا من يوم 10 سبتمبر 2021.

وتم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية، لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة، لضمان سلامة المواطنين، حال ترددهم على مختلف الأفرع.

اقرأ أيضا|حملات مرورية بالقاهرة والجيزة لرصد المخالفين ورفع السيارات المتهالكة