طبيب يجري عملية ولادة بالزي الرياضي

الطبيب اللبناني ذكي سليمان
الطبيب اللبناني ذكي سليمان

اضطر أحد الأطباء اللبنانيين إلى اللجوء لاستخدام الدراجة الهوائية للوصول مسرعا إلى المستشفى التي يعمل به لإجراء عملية ولادة لإحدى السيدات، بعد نفاد وقود سيارته وعدم تمكنه من إعادة ملء وتزويد السيارة بالنزين على خلفية نقص الوقود الحاد الذي يعاني منه لبنان.

 

والتقط الطبيب صورة «سلفي» مع الرضيع بعد إجراء عملية ولادة ناجحة لوالدته، وهو مرتدياً زيّ الرياضيين الذين يمارسون رياضات الدراجات الهوائية، بدلا من الزي الأبيض المعروف للأطباء، وذلك لإيصال رسالة اختصرها بتلك الصورة، للشكوى من النقص الحاد الذي يعاني منه المواطنون اللبنانيون في بعض السلع الأساسية والخدمات العامة إثر أزمة اقتصادية طاحنة تمر بها البلاد.

 

وقال الطبيب «ذكي سليمان»، معلقا على صورته مع الطفل الوليد: «احتفظ بهذه الصورة أيها الصغير يوما ما سيخبرك والديك أن طبيبك جاء على دراجته ليوصلك، لأنك ولدت في عهد نقص البترول والدواء، والكهرباء، والطعام».

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة الطبيب والرضيع الوليد لتصبح حدثاً في يوميات اللبنانيين المثقلة بالهموم، بعد نشر الطبيب صورته على صفحته في "فيسبوك" عقب انتهاء عملية التوليد في مستشفى رزق الجامعة اللبنانية الأميركية، مستغربا ما حصدته صورته مع الطفل من تفاعل.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي