الزمالك مهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال .. ومصدر في «كاف» يرد

الزمالك
الزمالك

مازالت أزمة منع نادي الزمالك من القيد خلال الميركاتو الحالي ، تلقي بظلالها علي الساحة الكروية عامة وجماهير القلعة البيضاء خاصة.


أزمة منع قيد اللاعبين الجدد ، بسبب حكم الاتحاد الدولي للعبه الذي صدر في 23 يونيو الماضي والذي ينص إيقاف اللاعب حسام أشرف 4 شهور وإيقاف قيد الزمالك فترتين قيد وتخفيض حق رعاية اللاعب من 4 مليون يورو الي 220 الف يورو ، لن تكون الأزمة الوحيدة التي تواجه النادي حاليا بل يصل الأمر إلي التهديد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا حال مراجعة ترخيص النادي.


وتنص لائحة المسابقات بالاتحاد الأفريقى علي حصول كل ناد علي ترخيص الأندية المحترفة قبل خوضها للمنافسات القارية ويشترط المعيار القانوني والمالي وعدم حصول النادي علي أية قرار عقابي من ضمنهم إيقاف فترات القيد، مع تسوية كافة المنازعات التي تم فيها حكم نهائي.


وقال مصدر في الاتحاد الأفريقي أنه ليس لدية اي معلومات خاصة بهذا الشأن ، مشيراً إلي أن ملف التراخيص تم مراجعته بين مسؤولي كاف والاتحادات الأهلية قبل إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية.


يذكر أن اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد أرسلت خطابا الي كاف يشير إلي صحه تراخيص الأندية المحترفة للأندية الأربعة المشاركة في النسخة القادمة من دوري الأبطال والكونفدرالية وهم الاهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي، وذلك علي الرغم من صدور حكم علي نادي الزمالك من قبل فيفا في ٢٣ يوليو الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي