«عبدالحليم قنديل» يُبرز أسباب تقدم مصر في مؤشر جودة الحياة لعام 2021| فيديو

عبدالحليم قنديل
عبدالحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل:" مصر تقدمت 38 مركزا بمؤشرات أكثر دول العالم أماناً عام 2021، جاء نتيجة لما لمسته مصر خلال الفترة الماضية من انعدام معدلات الجريمة، وهناك حصانة ضد العمليات المفاجأة من الجماعات الإرهابية، ومدى تقدم الاقتصاد ساعد فى معدلات الأمان". 

وأضاف عبدالحليم قنديل خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز: "مصر فى المركز الثامن عربيا فى مؤشر أفضل الدول فى جودة الحياة 2021، أتى بعد عودة الأمن والأمان فى الدولة واستقرار الاقتصاد، وتقدمت مصر فى جودة الاقتصاد وقابلية الاستثمار ومسألة متعلقة بقوانين العمل حتى وصل لمستوى الرخاء".

وتابع قنديل: "فى نهاية هذا العام سيصل إلى تركيب 13 مليون شقة للغاز الطبيعى، وتحسين جودة الحياة فى السكن، والخبراء المصريون يرصدون أن العشوائيات الأكثر خطورة جى التصدى لها بإنشاء وحدات سكنية آمنة وغير عشوائية، أدى لتحسين جودة الحياة، ولابد من توزيع قاعدة الشمول ووضع قيود على قاعدة الشمول المتواجدة، وأن الدولة تدعو القطاع الخاص لتطبيق قاعدة الحد الأدنى للأجور".

اقرأ أيضاً| عبد الحليم قنديل: استهداف 13 مليون شقة سيصلها الغاز الطبيعي

وأوضح :" نسبة الفقر عالية جدا بحسب تقرير الجهاز المركزى، والحكومة فى موازنتها الحالية خفض إضافى 1% وهدف لا يبدو طموحا، ولابد من ضرورة رفع معدلات التنمية، وأن مصر لديها فائض من الغاز الطبيعى، ومن الأفضل استخدامه داخليا لانهاء مشاكل أنبوبة الغاز ويقلل من الانبعاثات الكربونية".

وأكد قنديل: "نحتاج تطعيم 80 مليون مواطن على الأقل بلقاح كورونا، وهناك من سجل أكثر من 10 ملايين، وهناك جود حملة لزيادة مستوى التسجيل أمر هام جدا، ولابد من حملة واسعة تستهدف مع نهاية هذه العام نصل لتلقيح 60 مليون مصرى لتعزيز مكانة هذه البلد على خريطة ما بعد كورونا".