«الأخبار» تُصدر غدا عدداً تاريخياً بمناسبة الجمهورية الجديدة

«الأخبار» تُصدر غدا عدداً تاريخياً بمناسبة الجمهورية الجديدة
«الأخبار» تُصدر غدا عدداً تاريخياً بمناسبة الجمهورية الجديدة

لأول مرة الحكومة تكتب للقارئ.. وشيخ الأزهر والبابا يتحدثان لرئيس التحرير
داخل العدد ملحق خاص عن العاصمة الإدارية.. وإنجازات الشباب والرياضة

تُصدر جريدة «الأخبار» غدا الإثنين الموافق 20 سبتمبر 2021 اليوم الثالث عشر من شهر صفر لعام 1443 هجرية عددا تاريخيا بمناسبة إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى دخول مصر إلى الجمهورية الجديدة.


يضم العدد التاريخى بالإضافة للجريدة التى تصدر فى 24 صفحة ملحقا 24 صفحة بعنوان «الوعد»، وملحقا ثانيا عن العاصمة الإدارية فى 16 صفحة وثالثاً عن الشباب والرياضة.


يحتوى العدد «غير المسبوق» على حوارات مع فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، حيث تحدثا إلى الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار عن كل ما شهدته مصر خلال السنوات الـ7 الماضية وعن رؤيتهم لمستقبل الجمهورية الجديدة.


كما يضم العدد حوارات مع د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود. شوقى علام مفتى الديار المصرية، ود. أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، والعالم الجليل د. فاروق الباز، ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان. والمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ومحمد طاهر رئيس القطاع التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة.


كما يتحدث اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية للكاتبين الصحفيين أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وخالد ميرى رئيس تحرير الأخبار عن كواليس إنشاء العاصمة الإدارية حتى الوصول إلى معدلات التنفيذ الحالية.
ولأول مرة فى الصحافة المصرية تكتب الحكومة مجموعة من مقالات الرأى عن الجمهورية الجديدة حيث يضم العدد 15 مقالا بقلم وزراء الخارجية والمالية والتجارة والصناعة والتربية والتعليم والتعليم العالى والتنمية المحلية والزراعة والرى وقطاع الأعمال والثقافة والنقل والبترول والتموين والتضامن والقوى العاملة.


كما تضم الجريدة مجموعة من المقالات كتبها أعضاء مجلس النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يعرضون فيها تطلعاتهم وآمال الشباب فى الجمهورية الجديدة، كما تسلط الجريدة الضوء على تجربة نواب المحافظين الجدد وشباب البرنامج الرئاسى واتحاد شباب الجمهورية الجديدة كقوة فاعلة ذات تأثير فى الحياة السياسية.


بالإضافة إلى مجموعة تحقيقات ميدانية عن مشروع حياة كريمة فى 10 محافظات والمبادرات الرئاسية التى استفاد منها ملايين المصريين فى 8 قطاعات بالدولة.


بالإضافة إلى تسليط الضوء على عدد من الملفات التى كانت فى طى النسيان لسنوات طويلة لكنها عادت إلى الحياة فى الجمهورية الجديدة، كما يحاور العدد 6 نماذج من السيدات المصريات اللاتى وصلن للعالمية بفضل جهودهن وأبحاثهن العلمية التى خدمت البشرية.


وفى ملحقين منفصلين داخل العدد تتناول «الأخبار» كل التفاصيل الخاصة  بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من خلال جولات ميدانية لرصد ما تحقق على أرض الواقع ومعدلات التنفيذ فى جميع ارجاء المشروع، بالاضافة إلى التطور الذى شهده قطاع الشباب والرياضة والذى حجز لمصر مكاناً على خريطة معظم البطولات الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي