خبير: تقرير التنمية البشرية 2021 أهم تقرير دولي عن الاقتصاد المصري

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

قال الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إن تقرير التنمية البشرية 2021 له أهمية كبيرة هذا العام؛ لأنه صدر بعد توقف 10 سنوات كاملة، وبالتالي لم نجد شهادة متخصصة محايدة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، حتى أتى هذا التقرير يشيد بجهود الدولة المصرية لهذا العام.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت، أن تقرير التنمية البشرية 2021، هو أهم تقرير دولي تفصيلي يصدر عن الاقتصاد المصري.

وأكد أن مصر لأول مرة في التاريخ منذ إنشاء مؤشر التنمية البشرية، تدخل في منطقة الدول المرتفعة في مجال التنمية البشرية، بعد أن كانت من الدول المتوسطة في مستوى التنمية البشرية، وهو إنجاز مهم وتاريخي.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن أهمية تقرير التنمية البشرية 2021، أنه ليس فقط يسجل ما حدث في العقد الأخير من مسيرة التنمية في مصر، ولكنه يرصد أيضا أهم التحديات والخطط المستقبلية لمصر في العقد القادم حتى عام 2030.

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الثلاثاء الماضي، تقرير التنمية البشرية لمصر 2021 تحت عنوان "التنمية حق للجميع: مصر المسيرة والمسار"، وذلك بتشريف ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أقرا ايضا   الإسكان: تطوير بحيرة عين الصيرة ساهم في تحسين البيئة وتقليل التلوث| فيديو