«المركزى الصينى» يضخ 90 مليار يوان لتجنب حدوث أزمة سيولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دفع زيادة الطلب على القروض فى الصين بالإضافة إلى أزمة ديون شركة العقارات العملاقة «إيفرجراند» إلى إتخاذ البنك المركزى الصينى، قراراً بضخ 90 مليار يوان ما يعادل أكثر من 14 مليار دولار إلى النظام المصرفي، وذلك من خلال اتفاقيات إعادة شراء عكسي مدتها 14 يوما لتجنب حدوث أزمة سيولة في القطاع المصرفى لتكون أكبر كمية يتم ضخها بهذه الطريقة منذ فبراير.

وتهدف الصين من خلال خطة إضافة 55 مليون وظيفة في المدن بحلول عام 2025 ووضع حد لمعدل البطالة عند 5.5%، بهدف تعزيز مستوى المهارات في الإقتصاد، وخاصة من خلال التعليم المهني وجعل التوظيف أولوية قصوى في سياساتها الإقتصادية.

كما تضمن خطة التوظيف زيادة حصة أجور العمال وزيادة تعويضات العمال من قبل العمل وزيادة الأجور وإنتاجية العمل في نفس الوقت وتبني ساعات عمل تتماشى مع القانون وضمان حصول الموظفين على إجازة و توفير التدريب المهني للنساء اللائي غادرن مكان العمل للولادة وتشجيع أرباب العمل على اعتماد سياسات مرنة للعاملين الذين يعتنون بالأطفال الرضع.

ليكشف نائب الأمين العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، «جاو جاو» عن أن هناك نقص كبير في العمالة في قطاع التصنيع، لا سيما مع ارتفاع الطلب على العمالة الماهرة وكبر العمال في التصنيع.

إقرأ أيضاً

 

اسباب تراجع مستوى المعيشة فى بريطانيا

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي