مسؤولة بالبريكس: لقاح "سبوتنيك V" أنقذ آلاف الأرواح في الهند

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت بورنيما أناند، رئيسة المنتدى الدولي لدول البريكس أن لقاح "سبوتنيك V " الروسي ساعد في الحد من تفشي فيروس كورونا في الهند وإنقاذ آلاف الأرواح.

وأشارت إلى أن الوضع الوبائي في البلاد، خلال فترة الربيع، كان حرجا بسبب الكثافة السكانية العالية في المدن، لافتة في الوقت نفسه إلى أن المساعدة التي قدمتها دول البريكس وروسيا الاتحادية ساهمت بشكل كبير في الحد من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: روسيا والولايات المتحدة تتفقان على التعاون في قضايا القطب الشمالي

وقالت أناند في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية" :"سلمت روسيا الاتحادية الهند دفعة من لقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كورونا، وهذا سمح لنا بتسريع وتيرة التطعيم وإنقاذ آلاف الأرواح".

وأعلنت وزارة الصحة الهندية أمس الجمعة تسجيل 34 ألفا و403 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، في زيادة بنسبة 12.5% عن أعداد الإصابة التي تم تسجيلها يوم الخميس.

كشفت دراسة حديثة، أجريت في المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن سلالة "دلتا" من فيروس كورونا تنتج حملا فيروسيا مماثلا لدى الأشخاص المطعمين وغير المطعمين إذا ما أصيبوا بالعدوى.

واجريت الدراسة الحديثة، على 469 حالة إصابة بكوفيد -19 خلال الفترة من 3 إلى 17 يوليو، وأظهرت النتائج أن إجمالي 346 حالة، أي نحو 74 في المئة، نقلوا العدوى على الرغم تطعيمهم بالكامل

واعلنت روشيل والينسكي، مديرة المراكز، إن الدراسة أظهرت أن الإصابة بدلتا أدت إلى ارتفاع مماثل في الحمل الفيروسي لـ(سارس-كوف-2) بين الأشخاص المطعمين وغير المطعمين.

وأضافت أن هذه النتيجة مثيرة للقلق، واكتشاف محوري أدى إلى توصية المراكز بإعادة إرتداء الكمامات مرة آخرى بالنسبة للأشخاص المطعمون ضد الفيروس.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي