حلوى «العسلية».. مصدرا لاستعادة ذكريات الطفولة على الفيسبوك

عسلية بالسمسم
عسلية بالسمسم

تعد حلوي العسلية من الحلويات التي تربي عليها أجيال من كافة طبقات المجتمع المصري، فعلي الرغم من قلة وجودها في زمن باتت فيه حلويات الأطفال علي كل شكل ولون، إلا أن العسلية لا تزال ترتبط في وجدان المصريين بتفاصيل زمن جميل مضى، بشكل يدفعهم بين الحين والاخر الى البحث عنها وشرائها والتلذذ بطعمها سواء كانت بمكسرات أو سوداني.

 

والدليل على ذلك عندما نشرت إحدى محبيين للعسلية منشور عبر الجروب الشهير "كيرش كيبرز" ، لاستعادة الذكريات المفضلة لديها مع العسلية معلقة أسفل المنشور قائلة :" كانت مصدر سعادتنا واحنا أطفال"، ما أدي تفاعل الكثيرون من رواد التواصل الاجتماعي على المنشور.

وانهالت التعليقات الإيجابية مع المنشور، وأصبح كل شخص يكتب ذكرياته مع العسلية في أيام طفولتهم، وعلق الكثير من السيدات قائلين" فعلا ومازالت بحبها"، "واحنا كبار كمان مازالنا كل ما اشوفها في أي سوبر ماركت بشتري منها ليا أنا وأولادي".

وعلقت إحدي المتابعات للمنشورقائلة :" اه والله كنا بنشتري كيس عسلية من دا ويتوزع علينا أنا واخواتي وكنا بنبقي في قمة سعادتنا وخصوصا لو طازة".

ويذكر أنه يمكن تحضير العسلية في المنزل بكل سهولة ويتم إعدادها سريعا من خلال تحضير:
المكونات:


كوب عسل أسود
كوب سكر
أسياخ خشبية
سمسم على حسب الرغبة

اقرأ ايضا

ينها «الحنطة السوداء» .. 3 منتجات اقتصادية تحتوي على فوائد خارقة

طريقة التحضير:

 
- في وعاء كبير، نضع فيه العسل الأسود والسكر ،ونضع الوعاء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتكون خليط ثقيل القوام.

ـ نترك خليط العسل الاسود حتى يبرد قليلًا ونستطيع مسكه باليد .

ـ ثم نقوم بوضع الخليط على سطح أملس ،ونقوم بفرده وتطبيقه عدم مرات ، حتى يصبح لونه أبيض وصلب.

ـ ثم نشكل الخليط على الأسياخ الخشبية المدهونة بالقليل من النشا عن طريق باليد، ثم نسقط الأسياخ في السمسم حتى تتغطى به ، وبعد ذلك نرفع العسلية من الأسياخ ونتركها حتى تجف ثم نقدمها.