الزراعة: مشروع البتلو يحقق عائد للدولة المصرية ويوفر فرص عمل للشباب

الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تولى إهتماما كبيرا بالتوسع فى مجال توفير البروتين الحيوانى بضخ استثمارات ضخمة فى هذا المجال من خلال مشروع البتلو، وتحسين السلالات، وزيادة أعداد الرؤوس بحوالى مليون رأس ماشية جديدة.
وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عبر زووم فى برنامج «الأخبار» عبر فضائية «دى إم سى»، أن الوزارة لديها محورين تعمل عليهما في هذا المجال من أجل زيادة ربحية المزارع.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تهتم بصغار المربين بأقل من 10 رؤوس والمرأة المعيلة، كما أن مشروع البتلو يحقق عائد للدولة المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير آلية لزيادة دخل المزارع المصرى.
وتابع الدكتور محمد القرش، أنه يتم إنشاء مراكز خدمة زراعية كاملة، تحتوي على عيادة بيطرية وجمعية زراعية ومركز إرشادى وكل ما يحتاجه الفلاح المصرى من خدمات، إضافة إلى تطوير الرى الحقلى مما يساعد على تحسين دخل المزارع.

وأكمل محمد القرش، أنه يتم تطعيم الحيوانات 3 مرات فى العام الواحد والتي تحافظ على مستوى المناعة عند الحيوان بأعلى مستوى لتجنب أى نوع من الميكروبات والفيروسات، وتقلل من احتمالية العدوى بشكل كبير.
وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الوزارة قامت بزيادة أعداد التحصينات التى تقدم للماشية بالاضافة لرصد الموقف الوبائى فى مصر بصفة يومية لرصد أى حالات عدوى تصيب الحيوانات لحماية الثروة الحيواني.