خبير بيولوجي: تطعيم أكثر من 25 مليون شخص في الهند خلال يوم مؤشر جيد.. فيديو

تطعيم الشعب الهندي - صورة أرشيفية
تطعيم الشعب الهندي - صورة أرشيفية

قال د.قتيبة الحمداني الخبير البيولوجي، إن الهند استطاعت أن تطعم ما يزيد عن 25 مليون شخص خلال يوم، ويعد ذلك مؤشرا جيدا لزيادة الوعي داخل الهند مقارنة بالشهور الماضية.

 

وأضاف الحمداني خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أن زيادة عدد الحاصلين على لقاح كورونا في الهند سيعمل على تقليل عدد الإصابات والوفيات بشكل كبير، منوها إلى أن العاصمة الهندية لم تسجل أي حالة وفاة لمدة شهر كامل.


وأوضح  الخبير البيولوجي، أن الهند تعتمد على اللقاح الهندي ولقاح أسترازينيكا و سبوتنك في تطعيم شعبها، منوها إلى أن 75% من الشعب الهندي تلقوا لقاح أسترازينيكا.

 

من جانبه، أعرب  ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهند، عن سعادته بتطعيم أكثر من 25 مليون شخص في يوم واحد ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو ما تزامن أيضا مع يوم عيد ميلاد رئيس الوزراء.

 

وقال مودي - وفقا لصحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية، اليوم السبت - إن "أعياد الميلاد تأتي وتذهب، وأنا أصبحت بعيدا عن تلك المناسبات، لكن الأمس كان مؤثر بالنسبة لي وأصبح مناسبة لن أنساها".

 

وأعرب رئيس الوزراء الهندي، خلال فعالية افتراضية مع العاملين بقطاع الصحة في إقليم جوا، عن تقديره للجهود التي بذلها الأطباء والأطقم الطبية وعملهم بلا كلل خلال العام الماضي لمكافحة جائحة كوفيد-19".

 

وتابع ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي: "بجهودهم، حققت الهند رقما قياسيا عالميا بتلقيح 25 مليون شخص في يوم واحد، وهو إنجاز لم تحققه حتى أقوى دول العالم"، موضحا أن الهند بالأمس كانت تُلقح ما يعادل أكثر من 425 شخصا كل ثانية، و26 ألف شخص كل دقيقة، وما يزيد عن مليون ونصف شخص كل ساعة".