أخر الأخبار

شاي حرير الذرة.. علاج سريع لالتهابات المسالك البولية

الذرة
الذرة

تعد الذرة أحد أنواع الحبوب المعروفة ومن الأطعمة الشائعة في الكثير من الدول وتحتوي الذرة على نسبة من البروتينات، والقليل من الماء، وكذلك تحتوي على نسبة من الطاقة، والأحماض الدهنية، وتعد مياة الذرة المغلية أو ما تسمي بشاي حرير الذرة  لها فوائد عديدة.

ويعتبر الماء المتبقي من عملية سلق الذرة ليس فقط له رائحة وطعم الذرة الحلوة فقط، ولكن ل تأثيرات مضادة للالتهابات، وتمنع التهابات المثانة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات المتواجدة في الذرة، مثل «فيتامين أ» و«فيتامين هـ» و«فيتامين ب»، وكميات كبيرة مضادة الأكسدة ، وذلك حسب ما ذكر «indianexpress».

- يعتبر شاي حرير الذرة مدر بول قوي جدا عامل  يساعد على طرد المياه الزائدة والفضلات والسموم من الجسم وبالتالي تقليل الوزن ويقلل من مضاعفات احتباس السوائل، وكذلك تساعد على علاج قصور القلب الاحتقاني وأمراض الكلى على المدى الطويل.

- تساعد على منع تشكل حصوات الكلى، حيث يمنع تشكل الرواسب في الكلى، وهي العامل الرئيسي لظهور الحصوات.

- وحسب ما ذكرت المجلة الدولية للجزيئات البيولوجية، أن تنظم مستويات السكر في الدم، يساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل مرض السكر في الدم، كما يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

اقرأ ايضا:منها علاج العقم..١٠ فوائد صحية لعشبة الأشوجندا

- يساهم في تحسين وتقليل مشاكل التهابات المسالك البولية ،حيث يستخدم الأشخاص الذين يمارسون الطب الصيني والأمريكي التقليدي شاي حرير الذرة لعلاج التهابات المسالك البولية.

- يستخدم هذا الشاي كمدر للبول، وأنه من المحتمل أن يكون له تأثير خفيف كمدر للبول، كذلك يعد علاج للذبحة الصدرية.