نقابة الزراعيين: قانون الزراعة العضوية ساهم في زيادة الصادرات 

المهندس محمدى البدرى عضو مجلس النقابة العامة للزراعيين
المهندس محمدى البدرى عضو مجلس النقابة العامة للزراعيين

قال المهندس محمدي البدري عضو مجلس النقابة العامة للزراعيين أن وجود قانون للزراعة العضوية له أهمية كبيرة منها زيادة الصادرات الزراعية العضوية.

أضاف أن الاتحاد الأوروبي تربطه مع مصر اتفاقية المشاركة تتيح لمصر تصدير منتجاتها الزراعية إلى دول الاتحاد الأوروبي طوال العام بدون حصص وجمارك بجانب أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارًا بعدم استيراد أية منتجات زراعية من أي دولة ليس لديها قانون للزراعة العضوية.

وقال عضو مجلس النقابة العامة للزراعيين أن الزراعة العضوية لها العديد من الآثار الإيجابية على الصحة العامة والصحة النباتية والبيئة وعلى الأعداد الطبيعية للافات الزراعية وعلى التوازن الطبيعي وذلك نظرًا لأنها تستبدل الأسمدة والمبيدات الكيماوية بأسمدة عضوية ومركبات حيوية.  

وأوضح «البدري» أن الزراعة العضوية تجود في الأراضي الصحراوية وعليها طلب عالمي متزايد وتحافظ على صحة المواطن المصري نظرًا لأن هذه المنتجات تعتمد في إنتاجها على المواد العضوية دون الكيماوية وجاذبة للعمالة وتحافظ على التربة من الكيماويات وتقلل المخاطر التي يتعرض لها المزارعون كما تسهم في إثراء الحياة البيولوجية بجانب إنها تمثل مصدر هام للعملة الصعبة وزيادة الدخل القومي للبلاد.

إقرأ أيضا| الزراعيين مشروع البتلو ساهم في استقرار أسعار اللحوم الحمراء