إعدام 8 أطنان من الأغذية والحلويات الفاسدة بالشرقية 

 إعدام 8  اطنان من الاغذية والحلويات الفاسدة  بالشرقية 
 إعدام 8  اطنان من الاغذية والحلويات الفاسدة  بالشرقية 

قرر د.ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق وتشميع مصنع حلويات بمدينة منيا القمح، وأماكن لتجهيز الطعام  لسلسلة مطاعم شهيرة بالزقازيق وإعدام 8 أطنان من الحلويات والأغذية لإدارتهم بدون ترخيص، وافتقارهم للاشتراطات الصحية ويمثلون خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين. 

اقرأ أيضا|الكشف وتوفير العلاج لـ500 مواطناً في قافلة طبية في بني سويف

وكان المحافظ قد وجه د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف الحملات على المصانع والمنشآت الغذائية والأسواق للتأكد من وصول غذاء أمن للمواطنين حفاظا على الصحة العامة لهم.

 وقاد الدكتور هشام مسعود حملة موسعة للمرور على المنشآت الغذائية بمركزي  ومدينتي  منيا القمح والزقازيق، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي مكتبي  الأغذية بإدارتى  منيا القمح والزقازيق  الصحية.

وتم خلالها مداهمة عدد من المنشآت الغذائية، وتمكنت من ضبط  مصنع حلويات به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويدار بدون ترخيص و ضبط ١١ برميل سكر جلوكوز زنة البرميل ٣٠٠ كيلو  وطن، و٨٥٠ كيلو أغذية مختلفة عبارة عن "كيك، كريم شانتيه، عسل، هوالك انتاج"، بها  تغير في خواصها الطبيعية، و =ضبط أماكن  لتجهيز الطعام لسلسلة مطاعم شهيرة بمدينة الزقازيق، تدار بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتمثل  خطر داهم علي الصحة العامة، وبها  طن، و٢٨٨ كيلو أغذية مختلفة عبارة عن "لحوم، خضار، صلصة" بها  تغير في خواصها الطبيعية، فتم اعدام المضبوطات وتحرير محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد د.هشام مسعود على إستمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.