كلوب: محمد صلاح مُلهم.. ويجسد تعطشنا لتحقيق المزيد

محمد صلاح وكلوب
محمد صلاح وكلوب

أشاد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، بالأداء الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، واصفاً إياه بالمُلهم، وأنه يجسد تعطش الريدز لتحقيق المزيد.

وتابع كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "أنفيلد واتش": "نحن نقدر صلاح كثيراً، أتذكر في اليوم الأخير من الموسم الماضي عندما خسر سباق الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، كانت غرفة ملابسنا متعاطفة معه للغاية، بسبب كل ما فعله لنا خلال موسم صعب حقًا متابعا إنه شخصية ملهمة حقاً وكنادي استفدنا كثيرًا من تعطشه للأهداف، ومن كل تمريراته".

واختتم كلوب تصريحاته: "صلاح هو اللاعب الذي يجسد تعطشنا لتحقيق المزيد".

جدير بالذكر أن صلاح يحتاج إلى هدفين في شباك كريستال بالاس مساء اليوم السبت، حتى يصل إلى هدفه رقم 100 مع فريق الريدز في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف فريق ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره كريستال بالاس اليوم السبت في تمام الرابعة عصرًا، على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي.

يدخل ليفربول المباراة بقيادة يورجن كلوب مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة نتائجه الجيدة خلال الفترة الماضية سواء فى البريميرليج أو بطولة دوري أبطال أوروبا وآخرها الفوز على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدور المجموعات بالبطولة الأوروبية.

وخاض الريدز 4 جولات حتى الآن في البريميرليج وحصد خلالهم 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بالتساوي مع مان يونايتد وإيفرتون وتشيلسي ويسعى محمد صلاح إلى هدف خاص خلال المباراة عبر مواصلة التألق على ملعب أنفيلد، خصوصا أنه سجل ظهوره الـ100 مع ليفربول بمختلف المسابقات على الملعب التاريخي، حيث اشترك في تسجيل 96 هدفا خلال الـ 100 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

كان صلاح قد دخل تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن وصل إلى تسجيل 100 هدف في البطولة، عقب تسجيله هدفا في مباراة ليدز يونايتد الماضية، ليكون أسرع خامس لاعب يحقق هذا الإنجاز واللاعب الثلاثين بصفة عامة في القائمة.

كلوب: لن نتحمل إهدار أي نقاط وسط منافسة حامية من أندية «البريميرليج»

فى المقابل، يسعى كريستال بالاس إلى تحقيق الانتصار في هذه المباراة، متسلحا بمعنويات مرتفعة بعدما حقق أول فوز له هذا الموسم فى الجولة الماضية على توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث على جدول الترتيب برصيد 10 نقاط متساويًا مع المتصدر مانشستر يونايتد والوصيف تشيلسي والرابع إيفرتون بنفس النقاط، بينما يتواجد كريستال فى المركز الحادى عشر برصيد 5 نقاط.

وأعرب يورجن كلوب مدرب فريق نادي ليفربول، أنه لا يشعر بالدهشة من البداية الرائعة لأكبر منافسيه في بطولة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وقال «كلوب»، إن فريقه لن يتحمل إهدار أي نقاط وسط منافسة حامية أخرى، في ظل تواجد مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول، في المراكز الثلاثة الأولى، بعد أول 4 مباريات، بينما يأتي مانشستر سيتي حامل اللقب خامسًا.

وأضاف كلوب قبل مواجهة كريستال بالاس اليوم السبت "لا أفكر في الفرق الأخرى لكننا حققنا بداية جيدة.

وتابع: «نقدم كرة قدم جميلة، لكن إذا أردنا حقًا البقاء ضمن فرق المقدمة، فإنه يتعين علينا عدم إهدار أي نقاط. هكذا تسير الأمور. يجب أن نواصل اللعب بقو، لست مندهشا من نتائج الفرق الأخرى».

ونوه «كلوب»: أن ليفربول سيتبع سياسة المناوبة بين اللاعبين في ثالث مباراة يخوضها خلال أسبوع واحد، حيث قال كلوب إن فريقه قام بعمل رائع خلال 7 أيام، فاز خلالها على ليدز يونايتد في الدوري، وعدل تأخره إلى انتصار على ميلان في مستهل مشواره بدوري الأبطال.

وأضاف «كلوب»: «تحدثنا عن جدول المباريات، هذه الأشياء عادية بالنسبة لنا، سنخوض 3 مباريات في أسبوع واحد، إنه أمر صعب ويجب أن نفكر فيه بعناية، سنجري تغييرات مرة أخرى».

وأكد «كلوب» استمرار غياب المهاجم روبرتو فيرمينو بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وألمح إلى أن قلب الدفاع فيرجيل فان دايك، الذي حصل على راحة مجددا أمام ميلان، قد يشارك أمام بالاس.

وكان نادي ليفربول الإنجليزي حقق فوزًا صعبًا ولكنه ثمينًا على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب «آنفيلد» ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء الماضي.

وشارك النجم المصري محمد صلاح، في المباراة منذ بدايتها وحتى الدقيقة 84 ليشارك بدلا منه أولكس تشامبرلين، وقدم الفرعون المصري مستوى مميز وكان مصدر خطورة على مرمى ميلا وسجل هدف رائع.

وجاء هدف صلاح في الدقيقة 50، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ميلان 2-1، حيث مرر البلجيكي ديفوك أوريجي كرة ساقطة، لحق بها النجم المصري وأكملها في الشباك.

يذكر أن محمد صلاح أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 13، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للريدز بعد لمس لاعب ميلان إسماعيل بن ناصر الكرة بيده في منطقة الجزاء، سددها صلاح بطريقة قوية على يمين الحارس مايجنان الذي تصدى لها.

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن صلاح تشارك صدارة هدافي ليفربول في ملعب «آنفيلد» في دوري أبطال أوروبا، بكافة مسمياتها، مع قائد الفريق السابق ستيفن جيرارد.

وأوضحت أن محمد صلاح وصل إلى هدفه رقم 14 على ملعب ليفربول في البطولة الأوروبية، متساويًا في ذلك مع جيرارد.

يورجن كلوب يكشف موقف «فيرمينو» من المشاركة أمام كريستال بالاس