الهيئة العامة للرعاية الصحية: «حياة كريمة» علامة فارقة للارتقاء بصحة المواطن

الدكتور احمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية
الدكتور احمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

أكد د.أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة "حياة كريمة" يعد علامة فارقة في الارتقاء بصحة المواطن ورعايته.

وأوضح السبكي خلال انطلاق المؤتمر الصحفي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضي، أن مصر تسعى لتدشين أكبر مشروع للرعاية الصحية، وأن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية قدمت الكثير في إعداد المعايير، وتأهيل المنشئات الطبية وتقديم الدعم لكافة العاملين بهيئة الرعاية الصحة علي معايير الجودة. 

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، إنه تم تسجيل ٨٣ منشأة للحصول على الاعتماد والجودة واعتماد ٦ منشئات، مضيفا أن كل المنشئات التي ستدخل في هيئة الرعاية الصحية سيتم العمل على اعتمادها من هيئة الرعاية الصحية. 

اقرأ أيضا| نجاح أول جراحة العمود الفقري «طفيفة التوغل» لطفلة بمستشفى التضامن بورسعيد

وذكر أن هيئة الرعاية الصحية تعمل على معايير الحوكمة الاكلنيكية وتطبيق هذه المعايير داخل وحدات الهيئة، مضيفاأن كل المنشأت الطبية التي ستدخل في مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة سيتم مراجعة كافة الرسوم الهندسية الخاصة بهم.

 وتضمنت الفاعليات  افتتاح موتمر "اليوم العالمي لسلامة المرضى"، والتي تنظمها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وكل من: الهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل،  والتي تستهدف تسليط الضوء على عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بتحقيق سلامة المرضى والحد من المخاطر المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية، التصميم الآمن للمنشآت الصحية، السلامة الاكلينيكية، الدور المحوري للموارد البشرية في تحقيق سلامة المرضى، الممارسات الصحيحة لمنع ومكافحة العدوى، وأخيرا وليس آخرا، دور صناعة الدواء في سلامة خدمات الرعاية الصحية.

وجاء ذلك بحضور د.أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة لللاعتماد والرقابة الصحية، ود.نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، ود.أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمهندس حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.