افتتاح مجمع مدارس أبو الريش للتعليم الأساسي بتكلفة ١٨ مليون جنيه بأسوان 

 مجمع مدارس أبو الريش
مجمع مدارس أبو الريش


أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالجهود المبذولة من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لمساندة الجهود الحكومية من أجل تلبية المطالب الجماهيرية وفي مقدمتها مؤسسة مصر الخير بقيادة فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة لمشاركتها المجتمعية الجادة في مواجهة التحديات مع إدارة المشروعات المختلفة باحترافية عالية لخدمة المجتمع المحلي.

اقرأ أيضا|«القليوبية» تبدأ إزالة الإشغالات بمنطقة كفر الجزار بـ«بنها»

 موضحاً بأنه سيتم مع بداية العام الدراسي القادم في أكتوبر المقبل 2021/2022 افتتاح وتشغيل مجمع مدارس أبو الريش للتعليم الأساسي بتكلفة ١٨ مليون جنيه والتي تضم ٣٥ فصلا دراسيا وقاعة لتستوعب ١٣٢٠ طالبا وطالبة ، وهو الذى يتوازي مع إنشاء مدرسة على بن أبي طالب الابتدائية بحاجر السباعية بتكلفة ٨ مليون جنيه وتضم ١٣ فصلا .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي لفرع مؤسسة مصر الخير بأسوان بأنه جاري تجهيز مجمع مدارس أبو الريش بالمقاعد المدرسية والأثاثات وأجهزة الحاسب الآلي وشبكات الإنترنت فائق السرعة حيث سيتم لأول مرة تنفيذ المنظومة المتكاملة للتعليم الإلكتروني بعد انتهاء تدريب المعلمين والموجهين والمتخصصين بإشراف من وزارة التربية والتعليم .

لافتاً إلى أنه سيتم تحمل نفقات العملية التعليمية دون أي أعباء مالية على الطلاب وأولياء الأمور حيث سيتم صرف ملابس الزي المدرسي الصيفي والشتوى للطلاب والطالبات وغيرها من المستلزمات التعليمية والغذائية .

 وكشف أحمد موسى بأنه بالتوازي قامت مؤسسة مصر الخير بإنشاء 65 مدرسة ضمن سلسلة مدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة في المناطق النائية والأكثر احتياجاً والتي تبعد عن المدارس النظامية بمسافة لا تقل عن 2 كم .

مشيراً إلى أن هذه المدارس تستهدف مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم واتجاه الطلاب في هذه المناطق للعمل مع أولياء أمورهم في المزارع والورش لخلق مصدر دخل للأسر الأكثر احتياجاً حيث يتم تحمل المؤسسة للمصروفات المدرسية ، مع توزيع المواد الغذائية والزي المدرسي صيفاً وشتاءاً .