التموين: رصيد السلع الاستراتيجية واللحوم جيد 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود رصيد من السلع الغذائية الأساسية يكفي ل6 أشهر ،بالاضافة إلى توافر مخزون من الدواجن المجمدة يفوق ثلاثة أضعاف الاستهلاك المحلي الذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن شهريا ، ومن اللحوم الحمراء هناك تعاقدات تمتد إلى عامين   مع الجانب السوداني. 

اقرا ايضا- قبل بدء الدراسة .. تعرف على شروط التحاق الطلبة بدور المغتربين والمغتربات

وتستمر وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائيه في طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر 20%.

 

 وبالنسبة للسلع التموينية التي تصرف على البطاقات التموينية يتم ضخ 120 ألف طن سكر شهريا إلى منافذ صرف السلع التموينية، ويصرف للفرد شهريا 2 كيلو على البطاقة التموينية بسعر 8.5  للكيلو .

 

كما تقوم القابضة بضخ من 60 إلى 70 طن زيت شهريا لصالح البطاقات التموينية التي يصرف المستفيدين بها زجاجة زيت لكل فرد بالبطاقة وبحد أقصي 4 زجاجات، وسعر اللتر 21 جنيها ، وسعر ال800 ملي17 جنيها .

 

وكذلك يتم ضخ  30 ألف طن شهريا من الأرز المصري  ليصرف لكل بطاقة تموين أقل من 4 أفراد كيلو بسعر 8 جنيهات ،والبطاقة ال 4 أفراد فأكثر تحصل على 2 كيلو .

 

وأكدت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين لوزارة التموين على فتح 1500 مخزن على مستوى الجمهورية لاصحاب المنافذ التموينية لصرف الاستعاضات السلعية وهي السلع التي يستلمها البقال التمويني لصرفها إلى أصحاب البطاقات التموينية .