حلم نادى الصحفيين البحرى بالإسكندرية يتحول الى واقع

 نادى الصحفيين
نادى الصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي نقيب الصحفيين في الإسكندرية فكرى عبد السلام  البدء في إجراءات التراخيص لإنشاء النادي البحري في الإسكندرية، وذلك بناءً على التنسيق مع الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومجلس النقابة بالقاهرة.

اقرا ايضا|ضياء رشوان: صرف الدفعة الثانية من فارق البدل للصحفيين بـ«الإذاعة والتلفزيون»

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أنّ النقابة استعادت قطعة الأرض التي جرى تخصيصها لصالحها بحق الانتفاع عام 1989، لبناء نادٍ بحري للصحفيين بمنطقة شاطئ سابا باشا في الإسكندرية، وطوال 32 عاما لم تنفذ أي إنشاءات في الأرض أو استغلالها بأي صورة، ما جعلها مطمعا لبعض الأفراد منذ 8 سنوات، باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.
وأشاد نقيب الصحفيين، بالتنسيق الوثيق مع المحافظ اللواء محمد الشريف، حيث أبدى كل تعاون ودعم، مع الزميل فكري عبدالسلام، رئيس النقابة الفرعية في الإسكندرية، والذي جرى تفويضه بعد سداد المبلغ المستحق للمحافظة بناء على قرار مجلس النقابة، بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية في الإسكندرية لإزالة الإشغالات على الأرض.
وقال فكري عبدالسلام، في بيان اليوم الجمعة، إن مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية اتخذ إجراءات باخلاء أرض النادى البحرى الخاصة بالصحفيين من البلطجية والاشغالات التى كانوا يستغلونها جراجا لأكثر من ثمانى سنوات لصالحهم الشخصى دون عائد مادى للنقابة.
وأكد نقيب فرع النقابة بالإسكندرية أنه منذ بداية هذا العام تم التنسيق مع الدكتور ضياء رشوان ومجلس النقابة العامة للبدء فى انشاء النادى البحرى بعد إخلاء الأرض من الاشغالات وبالفعل تم إسناد الأرض إلى أحدى الجهات المتخصصة فى إدارة المنشأت السياحية والشواطئ لمدة ثلاثة أشهر مقابل مبلغ مادي لصالح النقابة لتجهيز الممشى ليكون متنفسا للصحفيين مع تخصيص جزء صغير لانتظار السيارات وتقديم المشروبات والماكولات للصحفيين من بوفيه نادى التطببقيبن بتخفيضات تصل إلى ٦٥ %.
وأضاف أنه يحق للصخفيين استخدام مرافق وخدمات نادى التطبيقيين بموجب الاتفاق خاصة أن أرض نادى الصحفيين ليس بها اى مرافق كهرباء و مياه و صرف صحى
وأشار عبدالسلام الى  أن الجهة التى تم إسناد الإدارة لها حصلت على تصريح من أحد الجهات لتركيب البوابة الرئيسية ووضع حاجز بين نادى الصحفيين والأطباء.
و قال فكرى عبدالسلام إنه خلال هذا الاسبوع سيتم البدء فى سير الإجراءات لاستخراج التراخيص لانشاء النادى وذلك بالتعاون مع الزملاء الجادين بمجلس النقابة بالإسكندرية خاصة أن هذه المرحلة تحتاج إلى التكاتف والعمل الجاد، بعد سنوات من ترك النادي دونما اي استفادة عامة للزملاء، ولكن لصالح بعض المنتفعين.