«طلاب المنصورة» يتألقون بتكنولوجيا الأقمار الصناعية بـ«روسيا»

 طلاب المنصورة
 طلاب المنصورة

فى إطار إستراتيجية الدولة المصرية للاهتمام بالشباب وصقل مهاراتهم وتدريبهم على أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة والمتعلقة بالأقمار الصناعية وعالم الفضاء، وعليه فقد قامت جامعة المنصورة بتسهيل مهمة سفر الطالب محمد عبد النبي بالفرقة الرابعة كلية الهندسة لمشاركة زملاؤه المصريين من الجامعات الحكومية المختلفة، حيث تم اختيار عشرة طلاب مصريين من بين ٤٥٠٠ متقدم للتدرب علي تكنولوجيا الاقمار الصناعية والتجارب العملية للفضاء بجامعة سامارا بروسيا برعاية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووكالة الفضاء المصرية.

اقرأ أيضاً| 36 جامعة تشارك في مهرجان «المنصورة الرقمي» الأحد 19 سبتمبر

الجدير بالذكر أنه تمت فعاليات المشاركة تحت رعاية د. اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، د. محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
 بلغت المدة الزمنية للبعثة اسبوعين، وقد تضمن الأسبوع الأول محاضرات أكاديمية وسكاشن عملية للتطبيق علي مواضيع مختلفة عن الفضاء، وذلك من خلال عدة محاضرات عن نمذجة القمر الصناعي، وتجميع nanosatellite، ومراقبة الأقمار الصناعية من خلال المحطة الأرضية والتحكم في أجهزة الإرسال، وحساب قيم القصور الذاتي للقمر، كما تضمن الأسبوع الثاني آليات عمل المشاريع التي اختارتها كل مجموعة، حيث قام الطالب محمد عبد النبي بتنفيذ مشروع "MEESIN" وهو قمر صناعي لالتقاط صور للشمس بحجم ٣٥٦ ميجابايت وإرسالها للمحطات الأرضية، وذلك ضمن مجموعة عمل تكونت من اثنان طلاب مصريون وسبعة طلاب من دولة المكسيك، واثنان طلاب من دولة اثيوبيا.
وأشار د. محمد عطية البيومي إلى أن طلاب الجامعة أعز ما نملك ونعمل على توفير البيئة الجيدة لمساعدتهم على التعلم، وتأهيلهم للمشاركة فى مختلف البرامج التدريبية مع مختلف الجهات سواء حكومية أو خاصة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي