«اتحاد الصناعات» و«مقياس السعودية» يبحثان تسهيل تصدير المنتج المصري

 الدكتور خالد عبد العظيم يلتقي عضو هيئة المقاييس السعودية
الدكتور خالد عبد العظيم يلتقي عضو هيئة المقاييس السعودية

التقى الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات اليوم، المستشار عادل الغامدي عضو هيئة المواصفات والمقاييس السعودية الرئيس التنفيذي لشركة مقياس للاستشارات الفنيه بمقر اتحاد الصناعات لبحث فرص التعاون المشترك وتسهيل نفاذ المنتجات المصرية الى السوق السعودي من خلال البرامج التي يقدمها مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات المصرية.

وقال الدكتور خالد عبد العظيم ان العلاقات المصرية السعودية قائمة على روابط تاريخية عظيمة وكذلك يوجد تواصل مباشر ومستمر بين اتحاد الصناعات المصرية ونظيره السعودي على كافة الاصعدة.

وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية ان السوق السعودي والمستهلك السعودي يثق في المنتجات المصرية والطلب يتزايد عليها بشكل مستمر.

ومن جانبه أوضح المستشار عادل الغامدي ان السوق السعودي يستوعب بشكل كبير المنتجات المصرية خاصة في مجال الصناعات الهندسية والنسجية وهناك طلب متزايد على المنتج المصري في ظل انحسار حصص دول اخرى تراجع تصديرها للسعودية.

وأشار عادل الغامدي، إلى أن من اهم منتجات الصناعات الهندسية التي يتزايد عليها الطلب في السعودية هي افران الغاز خاصة في ظل أجواء كورونا ورغبة الكثيرين في تناول واعداد الطعام داخل المنزل.

وأوضح ان مقياس السعودية هي الجهة الاستشارية التي تقدم الاستشارات الفنيه في مجال جوده وسلامة المنتج للشركات والمصانع المصرية لتسهيل تطبيق المواصفات السعودية على المنتج المصري للسماح بدخوله المملكة محققا الاشتراطات اللازمة .