القيادة السياسية تنطلق بالمنظومة الجمركية إلى العالمية

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير المالية
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير المالية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه سيتم تطبيق معايير الجودة على جميع الشحنات الواردة من الخارج، طبقًا للمعايير الأوروبية..

أى شحنات لا تأتى عبر منظومة «ACI» لن تنزل من السفينة

مطالبًا الشركات المعنية بالتعاون مع الحكومة فى الإجراءات التى يتم تنفيذها، لتيسير الإجراءات الجمركية، وأنه لن يتم السماح بدخول أى بضائع رديئة لا تخضع للمواصفات فى ظل تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» إلزاميًا اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل؛ بما يُسهم فى تحسين جودة المنتجات الواردة إلى السوق المصرية.

أشار الرئيس السيسى إلى أن نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» له دور بالغ فى القضاء على ظاهرة تراكم البضائع المهملة بالموانئ.. مشددًا على أن البضائع التى لا تأتى عبر هذا النظام، لن يتم السماح لها بالنزول من السفينة لتتم إعادة شحنها على نفقة الشاحن.

مدبولى:  تقليل الوقت اللازم لدخول الشحنات إلى الوطن

رئيس مجلس الوزراء يتابع تنفيذ المشروع القومى لتحديث وميكنة المنظومة الجمركية

قال د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل جاهدة على تطوير جميع النُظم الحالية، ومن بينها: المنظومة الجمركية من خلال تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، وأنها سعت خلال الفترة الماضية للعمل على دخول المنظومة حيز التنفيذ الذى بدأ تجريبيًا فى الأول من أبريل الماضى من أجل تقليل الوقت اللازم لدخول الشحنات لمصر.. مؤكدًا أنه لن يتم تأجيل التطبيق الإلزامى بهذه المنظومة الجديدة مرة أخرى، وسيتم التشغيل الإلزامى اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

أضاف أن الدولة تعمل على مواجهة أى إجراءات قد تعطل الاستثمار، وأن تطوير مصلحة الجمارك بما يتفق مع المعايير الدولية، يسهم فى تبسيط الإجراءات الجمركية، وتخفيض تكلفة العملية الاستيرادية والتصديرية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية بما يضمن الربط بين المنافذ الجمركية وبعضها.