عمرها ٦٦ عاما.. الطالبة «سكينة» على أبواب تحقيق إنجاز كبير بجامعة العريش

أعدت رسالة ماجستير في المشكلات الاجتماعية وعمرها ٦٦ عاما 
أعدت رسالة ماجستير في المشكلات الاجتماعية وعمرها ٦٦ عاما 

ظلت طموحاتها تراودها حتي انتهت من مسؤولياتها الأسرية  وتربية أولادها الثلاثة الذين أتموا مرحلة التعليم والتحقوا بوظائفهم.
قالت سكينة السيد حبلص ٦٦ عاما إنها حاصلة على بكالوريوس تجارة، جامعة الإسكندرية عام ٧٧ قسم محاسبة، وكانت تعمل موظفة في المديرية المالية بالعريش، حيث بلغت سن المعاش في عام ٢٠١٥م، وبعد الانتهاء من مسؤوليتها الأسرية وتربية أبناؤها اتجهت إلى استكمال دراستها في غير تخصصها. 
وقالت أنها فضلت  تستكمل تعليمها للحصول على درجة عليا، حيث حصلت علي الدبلومات الخاصة والعامة، من كلية التربية جامعة العريش، وهي الان تعد رسالة ماجستير بعنوان " أنماط التنشئة الاجتماعية المطربة في المجتمع السيناوي ". 
واضافت انها اتجهت الي هذا الدراسة بعدما وجدت أن هناك العديد من المشاكل الاجتماعية والاسرية مثل زواج الأقارب وما ينتج عنه من مشكلات، وانتشار ظاهرة العنف بين الأبناء.
وقالت أنها  اتجهت إلى الدراسة في غير تخصصها لأنها تجد في نفسها أن هناك رسالة يجب أن تقدمها للمجتمع الذي عاشت فيه وأحبت أهله. 
وأشارت إلى أن هناك دعم وتشجيع من أساتذة كلية التربية جامعة العريش،  للعمل علي الانتهاء من رسالتها والتي تعد إضافة جديدة للمكتبة العربية خاصة  أنها تتعامل مع المشكلات الاجتماعية الأكثر  تعقيدا . 


ولفتت  إلى أن من  بين الصعوبات التي تواجهها في دراستها عدم اجادتها للكمبيوتر، إلا أنها حاولت أن تتدرب عليها ، حيث كان يساعدها حفيدها الطالب بالصف الثاني الثانوي، وعليه فهي تعرف كيف تتعامل مع جهاز اللاب توب والحصول على معلومات  تفيد في دراستها . 
كذلك عدم توافر الدراسات الخاصة بالتخصص الذي تدرس فيه ، يمثل صعوبة في البحث نظرا لعدم وجود دراسات كافية في هذا المجال. 
وقالت أنها تقيم بمدينة العريش منذ عام ١٩٧٩م بعد عودة الأرض سيناء إلى حضن الوطن مصر ومتزوجة من مدينة العريش، ومكانها الأصلي محافظة كفر الشيخ .
وابنها اسلام موظف بمديرية الري متزوج ولديه ٤ أولاد، بنت متزوجة وتعمل مدرسة علوم ، بنت مدرسة لغة انجليزية.

اقرأ أيضا | قسم رمانة بطلاً لدوري مستقبل وطن بشمال سيناء

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي