تأهب أمام مبنى الكونجرس استعداد لتظاهرة أنصار ترامب الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن شرطة الكونجرس عززت التواجد الأمني في محيط مبنى الكابيتول بالتزامن مع تظاهرة لأنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا: وسط فضيحة تخابره مع الصين.. وزير الدفاع الأمريكي يجدد الثقة بالجنرال ميلي

وأضافت الصحيفة أن أنصار ترامب يخططون للتظاهر غدا السبت 17 سبتمبر بمحيط مبنى الكابيتول من جديد.

وتابعت الصحيفة أن رجال الأمن قاموا بتثبيت السياج في محيط المبنى وكثفوا من تواجدهم لمواجهة أعمال شغب محتملة مشابهة لما حدث في وقت سابق مطلع هذا العام.

وأشارت سي إن إن إلى أن قيادة الوزارة سلطات الولايات والمدن الأمريكية حذرت من أن الاستفزازات يمكن أن تأتي من المشاركين في المسيرة المتوقعة يوم 18 سبتمبر، كما يمكن أن تصدر من أشخاص لا يشاركونهم أفكارهم.

وكان عدد من أنصار الرئيس السابق ترامب احتشدوا أمام مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الماضي اعتراضا على نتيجة الانتخابات، ومنع مندوبي الولايات من تقديم النتائج الرسمية إلى الكونجرس، وإعلان فوز بايدن بشكل رسمي.

وبعد ساعات قليلة من اندلاع المظاهرات اقتحم عدد من أنصار ترامب – الذي كان يرفض الاعتراف بهزيمته – مبنى الكابيتول مما أدى إلى تعليق الجلسة.

وقال مات براينارد، وهو قاد فريق البيانات في حملة ترامب الانتخابية في انتخابات 2016، إن أنصار الرئيس السابق يسعون لتنظيم مظاهرة كبيرة جديدة بالكابيتول.

وتابع أن أنصار ترامب سيشاركون في الفعاليات التي ستنطلق 18 سبتمبر تحت شعار "تحقيق العدالة للمعتقلين" الذي قبض عليهم خلال اقتحام الكونجرس في 6 يناير الماضي.