انفراجه في أزمة محمد صلاح مع المنتخب

صلاح
صلاح

شهدت الدقائق الماضية، انفراجة في أزمة محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى عقب قيام الحكومية البريطانية بالإعلان عن خروج مصر من القائمة الحمراء بداية من الرابعة فجر 22 سبتمبر، لتكون في القائمة الصفراء.

وقالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية إنه تم رفع مصر من قائمة بريطانيا الحمراء الخاصة بكورونا.وأضافت الشبكة أن تعديلات السفر الأخيرة التي أجرتها بريطانيا شهدت رفع أسماء عدد من الدول بالقائمة الحمراء والتي كان من بينها مصر، وبالتالي أصبح السفر إليها متاحا دون قيود. وبحسب القواعد البريطانية للسفر فإن الدول التي توجد على القائمة الحمراء يتطلب المسافر القادم منها قضاء 11 ليلة في فندق الحجر الصحي بتكلفة تزيد عن 2000 جنيه إسترليني. 

ويبدو أن القرار بمثابة إنفرجة لازمة محمد صلاح مع منتخب مصر حيث سيكون اللاعب ضمن قائمة المنتخب المصرى لمواجهة ليبيا المقبلة ومن المقرر أن تواجه مصر نظيره الليبى مرتين يومى 9 و 12 أكتوبر المقبلين فى إطار لقاءات الجولة الثالثة والرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وعقب هذا القرار تم حل ألأزمة الأولى التى كانت تواجه كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد للفراعنة 

وغاب محمد صلاح عن مباراة أنجولا التي أقيمت في مصر خلال الشهر الجاري  بسبب قيود الحكومة البريطانية قبل أن يشارك فى لقاء الجابون خاصه وان الجابون كانت تقع خارج المنطقة الحمراء .

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السادسة بتصفيات المونديال التى يتصدرها منتخب ليبيا  بـ6 نقاط .